المرأة والأسرة
منها القش وجلود الحيوانات..

بالصور.. الطبيعة والألوان الجريئة تسيطران على موضة حقائب 2020

القاهرة |فريق التحرير
الأحد - 22 جمادى الآخر 1441 - 16 فبراير 2020 - 03:41 م

الحقيبة جزء لا يتجزأ من عنوان الإطلالة التي ترغب كل امرأة في الظهور بها، وهي في أفضل شكل ومواكبة لموضة الموسم.

وفي هذا العام فاجأتنا دور الأزياء بعدد كبير جدا من التصميمات الغريبة والجديدة ، حيث ظهرت الحاجة للتجديد من أشكال وتصميمات الحقائب لتختلف عن المعتاد، والتي ستجعل الحقيبة لها شكل مختلف تمامًا لما اعتدناه منذ سنوات..

وإليكِ أبرز خطوط موضة الحقائب التي اعتمدتها دور الأزياء العالمية.

1- حقائب القش

أصدرت دار الأزياء الإسبانية المتخصصة في المنتجات الجلدية والملابس والعطور وكذلك الإكسسوارات Loewe، حقيبة تعتمد في صناعتها على القش الممزوج مع الجلد باللون الهافان أو الجملي، وكانت مفاجأة جديدة وغريبة على ستايل الأزياء بوجه عام.

2- المينى باج

تصدرت الـ«ميني باج» تريندات موضة شنط 2020، ويبدو أنَّ الأمر أصبح رسميًا لفصل الربيع، حيث اتخذ المصممون اتجاه صنعة الحقائب صغيرة الحجم، تلك التي لن تتمكن السيدات من حمل أي شيء فيها تقريبًا، سوى النقود المعدنية وأحيانًا أحمر الشفاه، وقدمتها العديد من دور الأزياء مثل فيرساتشي، ,دولتشي آند جبانا.

3- الحقيبة الكبيرة

ومن الحقائب متناهية الصغر إلى تلك ذات الحجم الكبير بشكل مبالغ فيه، ظهرت عدد من الحقائب التي تجعلك بمجرد النظر لها وكأنّها عبارة عن «جوال» يمكنك حمل كل ما تريده بداخلها بمنتهى السهولة، وقدمتها العديد من دور الأزياء العالمية.

4- الحقيبة الدلو

انتشرت الحقائب التي تشبه الدلو في تصميمها على العديد من المدرجات خلال هذا الموسم، فهي من الأشكال المحايدة التي تتوافق مع كل الملابس، ومن أشهر علامات الأزياء التي قدمتها كبرى دور الأزياء.

5- شنط الكلاتش باللون الأحمر

سجلت شنط الكلاتش على اختلاف أحجامها وتصاميمها حضور كبير على منصات عروض الأزياء الجاهزة لموسم ربيع وصيف 2020، وظهرت بألوان جريئة ومتعددة أبرزها اللون الأحمر؛ حيث يمكنك إكمال إطلالتك الأنيقة في شهر الحب بواحد من هذه التصاميم المميزة.

وقد تسابقت العلامات التجارية الكبرى في اطلاق حقائب اليد الملونة؛ حيث الإبداع في اختيار درجات غير تقليدية، في الوقت الذى تتجه فيه إلى الحقائب الصغيرة، بعد سنوات من سيطرة الحقائب الضخمة.

6- شنط السلسلة المعدنية:

يمكنك أن تختاري تصميم متوسط الحجم مزود بسلسال معدني كما في الموديلات التي رصدتها ماركة مايكل كورس Michael Ksors أو الحقيبة المزودة بحزام قصير من مارك جاكوبز Marc Jacobs.

7- حقائب الخصر

حقائب الخصر كانت إكسسوارًا شائعًا في الثمانينيات والتسعينيات، وقد تبعت هذه الموضة الكثير من النجمات، حيث ظهرت هذا الموسم شنط الخصر التي تُحمل على الكتف والرقبة، وهي تليق بالملابس الرسمية، وليست حصرًا على الكاجوال.

8- حقائب جلود الحيوانات:

ظهرت حقائب هذا الموسم بنقوشات جلود الحيوانات مثل طبعة جلد الثعبان، والنمور، والحمار االوحشي، والتمساح وحتى الأبقار، جميع طبعات جلود الحيوانات متاحة هذا الموسم من خلال تصميمات حقائب فاخرة.

9- إكسسوارات الحقائب:

اعتمدت العلامات التجارية على التنويع في استخدام إكسسوارات الحقائب، ما بين حقائب ذات يد جلدية  مطابقة للون الحقيبة، أو حقائب ذات يد معدنية ذهبية أو فضية أو مدمجة مع ألوان أخرى، حيث تتجه الموضة إلى استخدام اليد الهلالية التي تشبه الهلال.

كذلك تنوعت في استخدام الكباسين والأقفال الخارجية، فيما ظهر اتجاه آخر يشبه الأكياس والتي تمسك باليد ولا تعتمد على وجود يد لتعلق بالكتف.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. «الفستان» نجم الموضة لأزياء ربيع 2020

الملابس الفضفاضة نجم موضة صيف وربيع 2020 حول العالم

بالصور.. تعرفي على أبرز خطوط الموضة لربيع 2020

بالصور.. حقيبة «الكرواسون» تجتاح سوق الموضة لربيع وصيف 2020