رياضة
الأكثر تتويجًا بالشرق الأوسط

رئيس الأهلي المصري يطير إلى دبي من لقب «جلوب سوكر»

الرياض |فريق التحرير
الثلاثاء - 7 جمادى الأول 1442 - 22 ديسمبر 2020 - 11:20 م

أعلن النادي الأهلي المصري، اليوم الثلاثاء، حضور رئيس المارد الأحمر محمود الخطيب، لحفل مؤسسة غلوب سوكر بدبي لحضور مراسم تكريم الأهلي باعتباره نادي القرن الأفريقي والأكثر تتويجًا بالشرق الأوسط.

وذكر الأهلي، عبر الموقع الرسمي، أن «محمود الخطيب تلقي خطابًا من مؤسسة جلوب سوكر في دبي، تدعوه لحضور الاحتفالية الكبرى التي تقيمها المؤسسة، الأحد المقبل، وسط كوكبة من نجوم الكرة العالمية، واستلام جائزة النادي بوصفه نادي القرن الأفريقي، والأكثر تتويجًا بالبطولات في الشرق الأوسط».

وأضاف البيان: «وافق الخطيب على قبول الدعوة في رده المكتوب على مؤسسة جلوب سوكر»، فيما فاز ريال مدريد بلقب نادي القرن في العالم، وحصل النادي الأهلي على لقب نادي القرن الأفريقي والأكثر تتويجًا بالبطولات في الشرق الأوسط.

ودخل نادي القرن الإفريقي، في صراع محموم على الجائزة التي يقدمها سنويًا مجلس دبي الرياضي، مع الثنائي الإسباني ريال مدريد وبرشلونة، وحامل أختام الخماسية التاريخية بايرن ميونخ الألماني؛ حيث يبدو اللقب في متناول الجميع بالنظر إلى الإنجازات اللافتة في العقدين الأخيرين.

وفك رجال المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، عقدة دوري أبطال إفريقيا، بعد 7 سنوات من العصيان، ليحصد اللقب التاسع في مسيرة النادي الأحمر، بعد الفوز الدرامي على الغريم اللدود الزمالك، في موقعة وصفت بـ«نهائي القرن».

ولم يكد يمر أسبوع على التتويج القاري الثمين، حتى أضاف الأهلي لقبًا ثانيًا في عداد بطولة كأس مصر، على حساب طلائع الجيش، عبر ركلات الترجيح، ليحصد اللقب الأقدم في القارة السمراء، للمرة الـ37 في تاريخه.

حصاد مثير من الإنجازات في موسم ماراثوني استمرّ على مدار العام بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا، إلى أن بداية قطف الثمار كانت قبل نحو شهر بالتتويج بلقب الدوري الممتاز، المفضل للقلعة الحمراء، ليكمل ثلاثية تاريخية.

وعزّز بطل مصر القبض على صدارة الأندية الأكثر تتويجًا بالألقاب، منذ بداية القرن الحالي برصيد 41 بطولة، بينها 15 لقبًا قاريًا؛ حيث يبتعد بفارق لقب وحيد أمام بايرن ميونخ الألماني، الذي سيطر على كافة الألقاب الممكنة في الموسم الفائت.

اقرأ أيضًا:

«كورونا» يصطاد مدرب الأهلي المصري

الأهلي المصري يتلقى ضربة موجعة قبل قص شريط الدوري الممتاز