رياضة
باريس في نصف نهائي أبطال أوروبا

بعد الثأر من حامل اللقب.. نيمار يتحدث عن «الحلم الأكبر»

الرياض |فريق التحرير
الأربعاء - 2 رمضان 1442 - 14 أبريل 2021 - 03:22 م

أعرب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، جناح فريق باريس سان جيرمان، عن سعادة البالغة بتأهل الفريق الفرنسي إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب حامل اللقب بايرن ميونخ الألماني.

وثأر سان جيرمان من السقوط المخيب أمام الفريق البافاري، بهدف دون رد، في نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، والتأهل إلى المحطة قبل الختامية للمرة الثالثة رغم فوز بايرن ميونخ في حديقة، بهدف نظيف، أمس الثلاثاء، في إياب دور الثمانية.

كان النادي الباريسي قد حسم موقفة الذهاب في عقر دار حامل اللقب بثلاثية مقابل هدفين، ليتأهل رفاق الفرنسي كيليان مبابي إلى نصف النهائي مستفيدًا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وعاند الحظ باريس سان جيرمان بشكل كبير في أكثر من فرصة حيث تصدى القائم والعارضة لكرتين من الجناح البرازيلي، كما أسكن كيليان مبابي الكرة في شباك الحارس مانويل نوير في الشوط الثاني، لكنها لم تحتسب هدفًا بداعي التسلل.

وأبدى نيمار، في تصريحات لإذاعة «مونت كارلو»، عقب المباراة، سعادة كبيرة باستكمال المغامرة صوب النقطة الأبعد في المسابقة، مؤكدًا أن التأهل عزز طموحات الفريق الذي لم يسبق له التتويج بالبطولة الأوروبية.

وختم قائد منتخب السيليساو تصريحاته: «أنا سعيد للغاية، نجحنا في الإطاحة ببطل أوروبا، وهو فريق كبير، باريس سان جيرمان أيضًا فريق كبير، ونحن الآن في الدور قبل النهائي، ولدينا حلم أكبر».

ويلتقي سان جيرمان في المربع الذهبي، الفائز من مواجهة دور الثمانية بين مانشستر سيتي الإنجليزي وبروسيا دورتموند الألماني، والتي تحسم اليوم الأربعاء، عبر مباراة الإياب، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز مانشستر سيتي، بهدفين مقابل هدف.

اقرأ أيضًا:

«متاهة ميسي».. نيمار يطرق أبواب برشلونة مجددًا

هل تدخّل ميسي لإفساد مفاوضات التجديد لنيمار؟.. صحيفة فرنسية تجيب