منوعات
شاهدها في برنامج تلفزيوني..

بالفيديو.. الرئيس المصري يمنح سيارة لـ«الأسطى رانيا»

القاهرة |فريق التحرير
الجمعة - 11 رجب 1441 - 06 مارس 2020 - 10:58 ص

أهدى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي سيارة ميكروباص للمواطنة رانيا محمد سائقة الميكروباص، بعد مشاهدته مشكلتها عبر التلفزيون المصري.

وقالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية -خلال مداخلة هاتفية مع برنامج التاسعة مساءً- أنها تلقّت توجيهًا من الرئيس السيسي بتوفير سيارة ميكروباص تعمل بالغاز للمواطنة، من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، بشروط ميسرة جدًّا لتقسيطها، حتى تستطيع العمل والإنتاج أكثر وأكثر.

وطالبت الوزيرة المواطنة بالتوجه لفرع الجهاز لاستكمال الإجراءات والحصول على السيارة.

من جانبها قالت رانيا محمد، سائقة «الميكروباص» التي أهداها الرئيس عبدالفتاح السيسي سيارة "ميكروباص"، إن الرئيس أب عظيم لجميع الشعب المصري.

وأضافت -خلال مداخلة هاتفية في برنامج «التاسعة» المذاع على القناة "الأولى"-: «أنا بحبك يا ريس.. ومن كتر حبي فيه حاطه صورته في البيت عندي». وتابعت: «الرئيس السيسي عوضني عن أخواتي وأهلي جميعًا».

والسائقة رانيا محمد عمرها ٣٤ عامًا وهي مطلقة وتعول ٣ أبناء وتعمل بالتناوب مع والدتها على ميكروباص منذ ١٦ عامًا في موقف السيدة عائشة بمحافظة القاهرة.

بدأت رحلة العمل بمساعدة والدتها السائقة في جمع الأجرة من الركاب، ثم العودة معها في نهاية اليوم إلى المنزل لتسليم السيارة لسائق للعمل عليها في «وردية» الليل.