المحليات
لقياس رضى المستفيدين عن الخدمات الحكومية..

«أداء» يسلّم اللوحة التفاعلية لمؤشرات تطبيق وطني لإمارة الباحة

الباحة |وكالة الأنباء السعودية ( واس )
السبت - 21 شوّال 1441 - 13 يونيو 2020 - 10:04 م

سلّم المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء»، اليوم السبت، اللوحة التفاعلية الخاصة بمؤشرات تطبيق وطني لإمارة منطقة الباحة، والتي تهدف إلى قياس رضى المستفيدين عن خدمات الجهات الحكومية المقدَّمة بالمنطقة.

ونوّه الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة بالجهود الكبيرة التي يبذلها المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة، بما يسهم في تفعيل الخطوات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لتعزيز برامج ومستهدفات رؤيتها الطموحة 2030 تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة، وبما يواكب التوجّه الدولي في رسم الخطط الوطنية الهادفة إلى تعزيز القدرات التنموية.

ومن جانبه، أوضح المدير العام للمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة المهندس راشد بن عبد الله القعود أن اللوحة التفاعلية تحوي مؤشرات ورسومات بيانية تتضمن تحليلات متقدّمة لعرض رضى المستفيد عن آداء القطاعات ومراكز الخدمة بمنطقة الباحة، مشيرًا إلى أن اللوحة التفاعلية لتطبيق «وطني» تمتاز بالفاعلية والسرعة في تبويب بيانات رضا المستفيدين وتحليلها، وعرضها بشكل تفاعلي على هيئة رسومات بيانية؛ مما يسهّل على أصحاب القرار معرفة نتائج أداء القطاعات الحكومية ومدى رضى المستفيدين من المواطنين والمقيمين على الخدمات المقدَّمة لهم.

وأعرب عن شكره لأمير منطقة الباحة على ما وجده المركز من دعم وحرص على الاطلاع على الخطوات التي قام بها المركز لبناء مؤشرات الآداء الخاصة بالجهات الحكومية في منطقة الباحة.

يُذكر أن تسليم لوحة مؤشرات الأداء، يأتي تنفيذًا لأحد بنود الاتفاقية المُبرمة بين الإمارة ومركز أداء التي تهدف لتبادل الدعم والخبرات الفنية والمعرفية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والمُضِيّ نحو التكامل فيما بين الطرفين بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030 وبرامجها التنفيذية.