رياضة
قلل من أهمية تصدر الدوري الإنجليزي..

جوارديولا يخشى غدر دورتموند.. ويستعيد ذكريات ليون «المؤلمة»

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 23 شعبان 1442 - 05 أبريل 2021 - 08:30 م

في الوقت الذي ينافس مانشستر سيتي الإنجليزي على أربعة ألقاب في الموسم الحالي، إلا أن المدرب الإسباني بيب جوارديولا، يرى أن مستوى السماوي في المسابقات الأخرى ليس له علاقة بالمواجهة التي تنتظره أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، غدًا الثلاثاء، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وأوضح جوارديولا، في المؤتمر الصحفي عشية المباراة المرتقبة أمام الضيف القادم من ألمانيا، اليوم الإثنين: «لماذا من المفترض أن نفوز بالبطولات الأخرى، لمجرد أننا نحتل صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز؟».

وأضاف المدرب الإسباني: «الاهتمام الوحيد ينصب على محاولة الفوز بالمباراة، الفوز بالمباراة ثم تأتي مواجهة ليدز، ثم نذهب إلى دورتموند للفوز بالمباراة، إذا لعبنا بشكل جيد وكنا نستحق فإننا سنتأهل، إن لم يحدث هذا سنحاول في الموسم المقبل».

واعترف جواديولا أن الهزيمة أمام أولمبيك ليون الفرنسي، في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، كان من الصعب تقبلها لكن تحتم على الفريق تجاوزها سريعًا، من أجل المضي قدمًا نحو تصحيح المسار.

وأكمل الإسباني: «ظل الأمر في ذهني لأسابيع، الأمر كان مؤلمًا، كانت أخر مباراة في الموسم وأردنا التأهل، لكن في النهاية ما الذي كان بالإمكان أن نفعل؟ بعد بضعة أيام نهضنا مرة أخرى وبدأنا الاستعداد للموسم التالي، نحن هنا مجددًا وسنحاول مرة أخرى».

ويشارك سيتي في دور الثمانية الأوروبي للمرة الرابعة على التوالي، لكن خرج من الدور ذاته في آخر ثلاثة أعوام، وهو الواقع الذي يسعى مدرب السماوي إلى تجاوزه هذه المرة، من أجل البحث عن اللقب الأول في خزانة السيتيزنز.

وختم جوارديولا تصريحاته: «بالتأكيد عندما تتعرض لمثل تلك الهزائم، فإنك تتعلم منها الكثير من الدروس، وتخوض المواجهة التالية بطموح ورغبة أكبر، وهذا ما نحاول أن نفعل الآن، لكن ينبغي أن نركز على أنفسنا قبل أي شيء آخر».

ويترقب السيتي اختبارًا صعبًا أمام ضيفه دورتموند، مساء غدٍ الثلاثاء، على ملعب الاتحاد، فيما مهمة يسعى خلالها جوارديولا للخروج بنتيجة مطمئنة، قبل أن يتجدد الموعد الشاق في 14 أبريل الجاري، على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

اقرأ أيضًا:

سانشو يزيد متاعب دورتموند قبل موقعة السيتي

مانشستر سيتي يثأر من ليستر بثنائية ويقترب من حصد لقب «بريميرليج»