مدارات عالمية
في أول اجتماع لها بعد الحادث

رئيس الحكومة اليمنية: خبراء إيرانيون أعدوا منذ أشهر للهجوم على مطار عدن

الرياض |فريق التحرير
الخميس - 16 جمادى الأول 1442 - 31 ديسمبر 2020 - 05:30 م

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك: «إن معلوماتنا الاستخبارية والأمنية تشير إلى أن خبراء إيرانيين أعدوا منذ أشهر للهجوم على مطار عدن».

وأضاف رئيس الوزراء اليمني، في أول اجتماع للحكومة الجديدة بالعاصمة المؤقتة عدن، غداة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصولها: «عندما نتكلم عن الميليشيات الحوثية الانقلابية فإننا نتناول مشروع إيران التخريبي في المنطقة».

من جانبها، أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن صدمتها البالغة لسقوط اثنين من موظفيها بين القتلى الذين خلفهم الانفجار الذي وقع في مطار عدن، في وقت سابق من أمس الأربعاء، موضحةً أنَّ مصير موظف ثالث لا يزال مجهولًا.

وأوضحت اللجنة، في بيان صحفي، أن موظفيها كانوا بصدد العبور عبر مطار عدن مع مدنيين آخرين إلى وجهة أخرى، عندما وقع الانفجار الذي أسفر كذلك عن إصابة ثلاثة آخرين، توصف إصابة أحدهم بالخطيرة.

وقال دومينيك شتيلهارت مدير عمليات اللجنة الدولية: «إنها لفاجعة كبيرة للجنة الدولية ولشعب اليمن. لقد تحمَّل اليمنيون معاناةً تفوق الوصف على مدار السنوات الخمس الماضية، وهذه الحادثة المروعة تجلب مزيدًا من المرارة والأسى لأسرة اللجنة الدولية وللعائلات اليمنية التي فقدت أحباء لها أو فُجعت بإصابتهم من جراء هذا الانفجار».