سعودي اوتو

نيسان Z بروتو تتحول إلى إصدار نيسمو عالي الأداء

الرياض |فريق التحرير
الخميس - 29 محرّم 1442 - 17 سبتمبر 2020 - 10:33 م

بعدما تم الكشف عن سيارة نيسان Z بروتو كنموذج أولي للجيل الجديد المنتظر، سرعان ما بدأ المصممون بوضع لمساتهم وأفكارهم على التصميم الجديد؛ حيث عرضنا لكم، في مقال سابق، تصميمًا تخيليًّا لـZ بروتو مع سقف مكشوف، والآن خضع نموذج الكوبيه الأولي لعملية جراحية تجميلية افتراضية أخرى، وهذه المرة لمحاولة فك شفرة الشكل الذي ستبدو عليه نسخة نيسمو عالية الأداء.

ومن الصور المرفقة، ستجدون أن المصمم Kleber Silva أجرى تعديلات سريعة عبر برنامج فوتوشوب، تتضمن إضافة أجزاء وقطع من GT-R  نيسمو، وكذلك نظام العادم الرباعي العريض والجناح الخلفي البارز، كما تمت استعارة أجزاء ألياف الكربون الموجودة على الزوائد الأمامية والجانبية والخلفية أيضًا من GT-R، والتي تتناسب بشكل جيد مع السيارة الجديدة.

رغم أن التعديل التخيلي جميل ومتقن، إلا أن التصميم الحقيقي لسيارة نيسان Z نيسمو الجديدة لا يزال لغزًا كبيرًا، لا سيما أننا لا نعلم حتى الآن كيف سيكون تصميم طراز Z الأساسي، فقد صرحت نيسان أن Z بروتو هي سيارة الهدف منها هو الدراسة والتطوير ولا تؤكد أو تعكس مواصفات الطراز الإنتاجي، أي أن النسخة الإنتاجية قد تكون مختلفة بشكل كبير عن Z بروتو.

جدير بالذكر أن طراز نيسمو عالي الأداء قد تم تأكيد قدومه بشكل غير مباشر من الشركة، فبحسب تصريحات هيروشي تامورا، اختصاصي المنتجات المسؤول عن  Z بروتو ونيسان Z و GT-Rونيسمو، يتم حاليًّا العمل على سيارات عالية الأداء جنبًا إلى جنب مع ناقل حركة أوتوماتيكي، ولا تزال الرودستر المذكورة أعلاه موضع نقاش بين كبار المسؤولين في نيسان.

قال تامورا أيضًا إن التركيز في الوقت الحالي ينصب على محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.0 لتر، لكن سيارة نيسمو الهجينة ليست خيارًا مستبعدًا، وأوضح أن الأمر كله يعتمد على ما إذا كان العملاء سيريدون سيارة Z كهربائية.

وبغض النظر عما إذا كان سيتم توفير نسخة هجينة أم لا، فمن غير المرجح أن تكون Z نيسمو متاحة من اليوم الأول إلى جانب الطراز الأساسي؛ حيث قال تامورا إن Z الإنتاجية ليست بعيدة، ولكنها في نفس الوقت ليست قريبًا جدًا، ويتوقع الجميع تقريبًا أن تصل السيارة في العام المقبل كموديل العام 2022.