منوعات
لن تصدر قبل ربيع عام 2022

بسبب كورونا... تأجيل الإصدار الجديد من «إيموجي»

الرياض |فريق التحرير
الخميس - 23 شعبان 1441 - 16 أبريل 2020 - 06:07 ص

أعلنت المجموعة المختصة بتطوير وإصدار الرموز التعبيرية «إيموجي» تأجيل إصدار المجموعة الجديدة لهذا العام، بسبب الأزمة التي يشهدها العالم جراء انتشار جائحة «كورونا»، التي أصابت ما يزيد عن مليون و800 ألف شخص حول العالم.

وذكر اتحاد «يونيكود»، والمسؤول عن تنظيم إصدارات «إيموجي» والإشراف على المعايير الخاصة بها، أنه لن يكون هناك رموز جديدة للعام المقبل، حيث يجد المتطوعون العاملون في هذا المشروع صعوبة في التعامل مع الأزمة الصحية التي ضربت العالم، حسبما ذكرت صحيفة «ذي إندبندنت» البريطانية، في تقرير (ترجمته عاجل).

وفيما يتعلق بالإصدار الجديد لهذا العام، والذي يشمل رموزا للحيوانات المنقرضة، فمن المتوقع أن يصل التحديث إلى هواتف «آيفون» والعاملة بنظام تشغيل «أندرويد» وغيرها من المنصات خلال العام.

لكن الاتحاد اضطر إلى تأجيل التحديثات الجديدة، والمقرر صدورها عام 2021 إلى العام الذي يلي، وقال: «النسخة الرابعة عشرة، والتي من المقرر أن تشمل شخصيات جديدة، تقرر تأجيلها ستة أشهر».

ويتكون اتحاد «يونيكود» من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، ويعملون للموافقة على الإصدارات الجديدة من الرموز التعبيرية، لضمان توافر الشخصيات الجديدة في جميع المنصات وأنظمة التشغيل.

وأوضح رئيس الاتحاد، مارك ديفيس، القرار قائلًا: «في ظل الأوضاع الراهنة، علمنا أنّ متطوعينا لديهم الكثير ما يشغل بالهم، ولهذا قررنا أنه سيكون من الأفضل لمصلحتهم ومصلحة المنظمات تأجيل الإصدار. هذا العام سنلتزم بالجدول الزمني ذاته الذي التزمنا به في السابق».

ومن المعتاد أن ينتهي العمل على الإصدار الجديد في شهر يناير، لكنها لا تصدر على الهواتف بشكل نهائي سوى في شهر سبتمبر، والقرار الجديد يؤجل هذا الجدول الزمني مدة ستة أشهر، ما يعني أنّ النسخة الرابعة عشرة لن تصدر قبل ربيع عام 2022.