رياضة
رغم ارتفاع إصابات كورونا بين صفوف الفريق

مصادر: الاتحاد الآسيوي رفض طلب الهلال تأجيل مباراته ضد شاهر خودرو

الرياض |فريق التحرير
الأحد - 3 صفر 1442 - 20 سبتمبر 2020 - 01:46 ص

كشفت مصادر في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن رفض الاتحاد الآسيوي طلب نادي الهلال تأجيل مباراة فريقه الأول مع نظيره شاهر خودرو الإيراني، المقرر لها مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2020 على الرغم من ارتفاع إصابات كورونا بين صفوف الفريق السعودي.

وذكرت المصادر أن الاتحاد الآسيوي أبلغ نادي الهلال بأنه سيعتبره منسحبًا في حال عدم حضوره للمباراة.

وكان مجلس إدارة نادي الهلال، قد تقدم أمس، بطلب رسمي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تأجيل مباراة فريقه الأول  وأصدر بيانًا نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أوضح فيه أن الفحوصات الطبية التي أجريت لبعثة فريقه الأول في قطر، يوم السبت، أثبتت إصابة 10 أفراد بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» بينهم الثلاثي «علي آل بليهي – متعب المفرج – جوميز»، بجانب أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية «كرستيان – ماثيو – باولو – أحمد موسى – بدر الخطيب – أوسكار وفيكتور».

وأضاف البيان أن إجمالي عدد اللاعبين المصابين بفيروس كورونا وصل إلى 15 لاعبًا، مشيرًا إلى أن إدارة النادي تتمنى أن يمنّ الله على الجميع بالشفاء العاجل.

وكان الهلال قد كشف في وقت سابق عن إصابة 12 لاعبًا هم «عبدالله الحافظ - ياسر الشهراني - نواف الغامدي - عبدالله الجدعان - نواف العابد - محمد البريك - سلمان الفرج - محمد الواكد - صالح الشهري - حمد العبدان – جيوفينكو – سالم الدوسري» بجانب مدير الكرة سعودي كريري وإخصائي العلاج الطبيعي نيري.

ويتصدَّر الهلال جدول ترتيب المجموعة «B» من أبطال آسيا برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، وتتبقى له في دور المجموعات مباراتان أمام شاهر خودرو الإيراني وشباب الأهلي دبي الإماراتي، يومي 20 و30 من شهر سبتمبر الحالي.