رياضة
رغم التلميح لعودته إلى إيطاليا

إبراهيموفيتش يضع ميلان على قائمة الانتظار

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 12 ربيع الآخر 1441 - 09 ديسمبر 2019 - 02:15 م

لم يحسم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم فريق لوس أنجلوس جالاكسي، وجهته المقبلة بعد الانفصال عن فريقه الأمريكي، على الرغم من التقارير التي رجَّحت عودة هداف ميلان السابق إلى الدوري الإيطالي؛ للدفاع عن ألوان الروسونيري من جديد.

وأوضح فريدريك ماسارا، المدير الرياضي لنادي ميلان، أن النادي يترقب معرفة قرار المهاجم السويدي؛ بشأن الفريق الذي سينضم إليه في الفترة المقبلة، مشددًا على أن ما أثير حول توقيع زلاتان للروسونيري غير صحيح.

وأشار ماسارا، في تصريحات لـ«سكاي سبورتس»: «ليس هناك أي جديد بشأن التوقيع مع إبرا، ولا توجد مفاوضات، اللاعب يفكر حاليًا في الفريق الذي سيلعب له، وميلان ينتظر القرار النهائي قبل التحرك خطوة نحو إتمام الصفقة، نحن في الانتظار».

وأضاف المدير الرياضي لميلان: «إبراهيموفيتش من حقه التوقيع لأي فريق في الوقت الحالي، وحتى قبل موعد سوق الانتقالات الشتوية؛ حيث يعد لاعبًا حرًا حاليًا بعد انتهاء عقده مع فريق لوس أنجلوس جالاكسي».

ويدرك ميلان، أن الظفر بخدمات السلطان لن يكون سهلًا، في ظل دخول نابولي وبولونيا على خط المفاوضات؛ لإغراء السويدي بتجربة جديدة في السيري آ، خاصة بعدما أعلن اللاعب أن الدوري الإيطالي هو محطته المقبلة.

ولعب إبراهيموفيتش في السيري آ في 3 تجارب من قبل، دافع خلالها عن أكابر الدوري الإيطالي، في رواية بدأت مع يوفنتوس بين عامي 2004-2006، قبل أن ينتقل إلى إنتر ميلان لثلاثة مواسم انتهت في 2009، وبعد تجربة قصيرة مع برشلونة، عاد إلى ميلان لموسمين 2010-2012.

وكان أسطورة الكرة السويدية، قد كشف عن إمكانية العودة من جديد إلى الدوري الإيطالي بعد موسمين قضاهما في الولايات المتحدة؛ ليزيد من التكهنات حول الدفاع عن قميص ميلان مرة أخرى.

وحدَّد إبراهيموفيتش، في تصريحات صحفية، المعايير التي تدفعه عن اختيار وجهته المقبلة، بحثًا عن شغف جديد، قائلًا: «أنضم إلى الفريق الذي يريد أن يفوز مجددًا، وأن يجدد تاريخه، ويريد تحدي الجميع، بهذه الطريقة فقط سأجد الدوافع التي أحتاجها لأفاجئكم من جديد، الأمر لا يتعلق فقط باختيار فريق، خاصة أن هناك عوامل أخرى يجب أن تكون في مكانها، بما في ذلك مصالح عائلتي، أحب أن أصنع الفارق، ولا أريد أن أقوم ببعض الأمور بطريقة صائبة، بل بكل شيء، لذا أراكم قريبًا في إيطاليا».

وتوج زلاتان بـ6 بطولات في الدوري الإيطالي؛ بواقع لقب مع الروسونيري، و3 بقميص النيرازوري، ولقبين مع اليوفي، تم إبطالهما على خلفية فضيحة التلاعب بالنتائج «كالتشيو بولي».