Menu

الجيش اليمني يأسر 300 حوثي بينهم قياديون بارزون

وقعوا في قبضة القوات المسلحة خلال أسبوع من المعارك

أعلن الجيش اليمني أسره لـ300 عنصر من مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، خلال أسبوع من المعارك في جبهات محافظة الضالع جنوبي اليمن. وقال مصدر عسكري يمني، إنّ من بي
الجيش اليمني يأسر 300 حوثي بينهم قياديون بارزون
  • 1298
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن الجيش اليمني أسره لـ300 عنصر من مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، خلال أسبوع من المعارك في جبهات محافظة الضالع جنوبي اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني، إنّ من بين الأسرى الحوثيين قيادات ميدانية بارزة وضباط عسكريين، وقال: إنهم وقعوا في قبضة الجيش خلال المعارك التي خاضها الجيش الوطني الأسبوع الماضي في جبهات مريس والعود والحشا شمال وغربي الضالع.

وذكر المصدر أن من بين الأسرى عدد من الأطفال الذين زجّت بهم المليشيا الحوثية المدعومة من إيران في جبهات القتال بعد عمليات استقطاب واسعة تنفدها في المدارس والمناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وأفشل الجيش اليمني عمليات تسلّل لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في مديرية حيس، جنوب محافظة الحديدة الساحلية في اليمن.

وقال الموقع الإلكتروني لألوية العمالقة التابعة للجيش اليمني: إنَّ وحدات من قواته أفشلت محاولة تسلل لعناصر من مليشيا الحوثي الانقلابية ظهر السبت، بعد أن هاجموا مواقع تتمركز فيها قوات العمالقة بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف، وتم التصدي للهجوم وإفشال محاولة الحوثيين للتقدم.

وفي مديرية التحيتا بذات المحافظة انفجرت عبوة ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية التابعة لإيران في طريق فرعي، دون أن يسفر ذلك عن وقوع خسائر بشرية.

من جهة ثانية، واصلت مليشيا الحوثي انتهاكها لاتفاق استوكهولم، بقصفها لمواقع تمركز ألوية العمالقة في منطقة الجبلية بذات المديرية بقذائف مدافع الهاون والمدفعية الموجَّهة من نوع بي 10، إضافة إلى أسلحة متوسطة.

وقال مصدر عسكري يمني: إنَّ مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تستغلّ القصف في تنفيذ عمليات تسلل لعناصرها لزرع الألغام والعبوات الناسفة في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك