أبرزها لون الحائط.. عوامل تساعد على نوم بدون إزعاج

أبرزها لون الحائط.. عوامل تساعد على نوم بدون إزعاج

أبرزها لون الحائط.. عوامل تساعد على نوم بدون إزعاج

أجرى باحثون في الولايات المتحدة دراسة لمعرفة كيفية تأثير الغرف التي ينام فيها الأمريكيون على نوعية نومهم؛ لكنه رصد أيضا اللون المميز الذي يجعل المرء يحصل على الراحة المثلى.

وكشف الاستطلاع الذي شمل 1000 أمريكي، أن بعض الأشخاص يحظون بنوم أفضل من الآخرين بسبب طريقة ترتيب غرف نومهم، فقد نال أولئك الذين وضعوا أسرتهم أمام الحائط، وأجهزة التلفزيون مقابلها والباب على جانبها، وطلوا جدران الغرفة باللون الأرجواني كانوا ينعمون بنوم هادئ.

وأوضح الاستطلاع أن 75 % من الذين ناموا بهذه الطريقة حصلوا على الراحة المثلى، في حين أن الذين ضعوا أسرتهم في مقابل الأبواب مباشرة كان نومهم سيئا.

كما بين أن الجدران ذات اللون البيج أو الأصفر كانت الأسوأ، عندما يتصل الأمر بالحصول على نوم جيد في الليل، بينما كانت الألوان الأرجوانية والزرقاء هي الأفضل في هذا الإطار، أما إذا كنت قلقا بشأن تأثير حجم سريرك على نوم، فدعك من ذلك، إذ إن الاستطلاع لم يجد علاقة بين نوعية النوم وحجم السرير.

وأوضحت خبيرة النوم، كريستين لاب، إن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على نوعية نومك، لكن تنظيم غرفتك بطريقة مناسبة ستساعدك على قضاء ليلة هانئة وطويلة بلا ازعاج، مشيرة إلى وضع الباب والنافذة على الجانبين، و طلاء الجدران باللون الأرجواني أو الأزرق، بالإضافة إلى ترتيب غرفة النوم وتنظيفها.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa