القضاء يحرم أبًا رفض لقاح كورونا من حضانة طفله بكندا

القضاء يحرم أبًا رفض لقاح كورونا من حضانة طفله

القضاء يحرم أبًا رفض لقاح كورونا من حضانة طفله

قضت محكمة في مقاطعة كيبيك الكندية بتعليق، حق أب في حضانة ابنه؛ بسبب معارضته التدابير الصحية لمكافحة فيروس كورونا.

وجاء في قرار المحكمة، والذي نشرته صحيفة «لو دوفوار» المحلية، أنه ليس من مصلحة الطفل التواصل مع والده إذا كان الأخير غير ملقح ومعارض للتدابير الصحية في الإطار الوبائي الحالي.

وكان الأب يطالب في بادئ الأمر بتمديد حقه في حضانة ابنه خلال أعياد نهاية السنة، لكن القاضي سحب في نهاية المطاف حقوقه حتى فبراير المقبل إلا في حال تلقى اللقاح.

وأوضح القاضي، أن مقتطفات من منشورات للوالد عبر الشبكات الاجتماعية تكشف عن أنه يعارض على ما يبدو اللقاحات والتدابير الصحية، مضيفًا أن حماية الطفل من الفيروس ليست تامة حتى إنها تبدو في تراجع بمواجهة المتحورة أوميكرون التي تتفشى حاليًّا في كيبيك.

وقال القاضي في هذه الظروف، ليس من مصلحة أي من الأطفال الثلاثة أن يتمكن الأب من رؤية ابنه البالغ 12 عامًا، في الوقت الراهن، وفقًا لـ«روسيا اليوم».

يذكر أن كيبيك سجلت منذ أسابيع ازديادًا كبيرًا في الإصابات وحالات الدخول إلى المستشفى للمعالجة؛ بسبب التفشي الكبير لمتحور أوميكرون.

وقد تلقت الأغلبية الساحقة من البالغين، أكثر من 90 بالمئة، اللقاح المضاد لكوفيد في كيبيك، كما أن المقاطعة الناطقة بالفرنسية قررت تشديد القيود على الأشخاص الرافضين تلقي اللقاح من خلال التوجه قريبًا إلى فرض ضريبة تستهدف غير الملقحين حصرًا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa