نصائح لحماية الأطفال من أخطار الألعاب الإلكترونية.. وخبير يحذر هؤلاء: «ستندمون»

نصائح لحماية الأطفال من أخطار الألعاب الإلكترونية.. وخبير يحذر هؤلاء: «ستندمون»

طريقة تحمي بها طفلك من أخطار الألعاب الإلكترونية

أوضح المدرب والمهتم بالتثفيف الصحي، محمد الفوزان، أن سير الصغار وراء الإعلانات غير اللائقة في الألعاب الإلكترونية ما هي إلا عملية متراكمة، ويجني نتائج مشكلاتها من أسسها.

وقال «الفوزان»، خلال حلوله ضيفًا ببرنامج «ياهلا» المذاع عبر فضائية «روتانا خليجية»: «لا نضع اللوم على جهة ونترك جهة، من أسس هذه الألعاب يأخذ النصيب الأكبر والسواد الأعظم من المشكلة. ولكن زاحم الشر بالخير.. لذلك نقول لا تيأسوا».

ووجه «الفوزان» الآباء بضرورة إسداء النصائح المباشرة إلى أبنائهم: «عوّد أطفالك منذ الصغر بالأفعال لا الأقوال، وبالنصح المباشر لا الفرعي، أي لا تنصحهم وهم يأكلون أو يلعبون».

وأردف: «لا تنصحهم في موضع غير موضع النصيحة، حتى يسترجع الطفل هذه النصيحة».

كما وجه «الفوزان» بضرورة عدم الإكثار من النصيحة للصغار: «هي نصيحة واحدة. كلمة واحدة قد تغير الحياة للأفضل، ودائمًا أقول افعلوا ولا تتحدثوا».

وهاجم «الفوزان» من يقدمون محتوى غير هادف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووجه رسالة للبعض بقوله: «إن لم تكن ملفتًا بالفطرة ستبدو أحمقًا بالتظاهر. لا تقلل من قيمتك وتصبح مهرجًا لتضحك الناس. والله ستندم».

وتابع: «الآن أنت في سن المراهقة وتظهر بغير طبيعتك، فإذا كبرت ورشدت ودخلت في مرحلة الزواج كيف ينظر أبناؤك لمقاطعك القديمة».

X
صحيفة عاجل
ajel.sa