ممثل هندي شهير يتناول هذا المشروب يوميًّا للوقاية من كورونا

ممثل هندي شهير يتناول هذا المشروب يوميًّا للوقاية من كورونا

يعتقد أن له منافع علاجية ضد أمراض عدة..

كشف الممثل الهندي ونجم بوليوود، أكشاي كومار، عن عادة يومية خاصة جدًّا، مؤكدًا أنه يشرب يوميًّا بول البقر، الذي يعتقد عدد كبير من الهنود أنّ له منافع علاجية ضد أمراض عدة، بينها فيروس كورونا المستجد.

وصرح كومار، البالغ (53 عامًا)،  بذلك خلال حوار عبر وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لبرنامج تلفزيوني مع المغامر البريطاني بير جريلز.

وقال كومار للممثلة هوما قرشي خلال المحادثة "لم أكن قلقًا، أتناول بول البقر يوميًّا من أجل مزاياه العلاجية في الطب التقليدي الهندي (أيورفيردا)، وهذا سر ارتياحي".

وبحسب "سكاي نيوز" يُعرف الممثل بتأييده الشديد لحزب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي يستثمر ملايين الدولارات لتطوير منتجات محضرة من بول أو روث هذه الحيوانات التي يقدسها الهندوس المتديّون.

ويعزى لهذه المنتجات قدرات مفترضة في مكافحة السكري أو السرطان كما  تُستخدم في صنع معجون الأسنان، لكن لم تثبت أي دراسة علمية متكاملة هذه المزايا المزعومة.

وكشفت وزارة الصحة الهندية أمس عن تسجيل 96 ألفًا و551 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في قفزة قياسية في حالات الإصابة الجديدة ليرتفع إجمالي الحالات إلى 4.5 مليون إصابة .

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أنه تم تسجيل 1209 حالة وفاة بفيروس "كوفيد-19" ليصل إجمالي الوفيات في هذا البلد إلى 67 ألفًا و271 حالة.

اقرأ أيضًا:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa