لهذه الأسباب... لا يجب خبز البطاطس في ورق الألمنيوم

بطاطس مخبوزة
بطاطس مخبوزة

تعد البطاطس المخبوزة من أشهى الوصفات التي يفضلها كثيرون حول العالم، لسهولة إعدادها ومذاقها اللذيذ، لكن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي قد يقع فيها البعض أثناء تحضيرها.

ومن الأخطاء الشائعة هو عدم خبز البطاطس لفترة كافية، ما يتسبب في تكوين قوام غير طبيعي وربما يؤثر أيضًا على نكهتها.

اقرأ أيضاً
مصادرة طن من البطاطس والبصل خلال جولات رقابية بمكة
بطاطس مخبوزة

والخطأ الثاني فهو عدم اختيار بطاطس تكون مناسبة للخبز لأن هناك أصنافًا شمعية تخرج من الفرن طريًة، حسب «العربية».

أما الخطأ الأكثر شيوعًا، فهو استخدام رقائق الألمنيوم أو ورق القصدير، الذي يطلق عليه «ألمنيوم فويل»، لأنه يؤدي إلى بطاطس مخبوزة رطبة ومليئة بالبخار.

رطوبة زائدة

إن لف البطاطس بورق الألمنيوم قبل خبزها يحبس الرطوبة الزائدة، مما يتسبب في تبخير البطاطس، وبالتالي لا يتم خبزها جيدًا إذ تصبح مبللة وتفتقر للملمس الخفيف والرقيق، الذي غالبًا ما يعد السمة المميزة لبطاطا مخبوزة رائعة.

كما أن النتيجة الأسوأ تتمثل في أن البطاطس لا تكتسب قشرة خارجية مقرمشة. ورغم أن مؤيدي التغليف برقائق الألمنيوم يجدون أنها وسيلة تساعد في تقليل وقت الخبز، فإن لجنة خبراء البطاطس تبدد تلك الأسطورة، حيث ذكروا أنه «على العكس تمامًا، إذ يجب تسخين الرقاقة نفسها قبل البدء في خبز البطاطس، لذلك تزداد أوقات الطهي قليلاً».

كما أن لف البطاطس بـورق ألومنيوم قبل الخبز لا ينتج عنه مذاق طهي أسرع أو مذاق ألذ، وإنما تعد الطريقة الأفضل للتحضير هي اتباع نهج الحد الأدنى.

ومن الأفضل خبز البطاطس المجردة في فرن 220 درجة مئوية لمدة 55 إلى 60 دقيقة حتى تصل البطاطس إلى درجة حرارة داخلية تبلغ 105 درجات مئوية، وعندها يصبح ملمس البطاطا لطيفًا ومقرمشًا، في حين يكون الداخل جيد الطهي وغنيا بالفوائد الصحية.

ولمزيد من المذاق الشهي والعناصر الغذائية يمكن إضافة جبن الشيدر المبشور أو الفاصوليا المخبوزة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa