دراسة طبية تكشف عن 3 أنشطة رياضية تقلل من مخاطر الوفاة المبكرة

أنشطة بدنية
أنشطة بدنية

ذكرت دراسة طبية جديدة، 3 أنشطة بدنية يمكنها التقليل من مخاطر الوفاة المبكرة، حيث أكد الباحثون أنها تقلل فرص الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية، والسرطان.

وأوضح الباحثون في المعهد الوطني للسرطان بالولايات المتحدة، أن هذه الأنشطة هي الرياضات التي يستخدم فيها المضرب، والركض والمشي؛ حيث أجريت على أكثر من 272 ألف شخص، تتراوح أعمارهم بين 59 و82 عامًا، قاموا بالإجابة عن استبيانات حول الأنشطة التي يمارسونها خلال أوقات فراغهم، وفقًا لمجلة «جاما نتوورك أوبن».

اقرأ أيضاً
دراسة: المشي يوميًا يقلل خطر الوفاة لكبار السن
أنشطة بدنية

وقال فريق الدراسة، إن جميع المشاركين على مدار 12 عامًا، قاموا بتحليل السجلات الصحية للوفيات الناجمة عن السرطان، وأمراض القلب، وغير ذلك؛ حيث وجدوا أن المشي والركض والرياضات كانت الأكثر فائدة لتقليل مخاطر الموت المبكر.

وأشار الباحثون إلى أن المشي لمدة 2.5 إلى 5 ساعات أسبوعيًّا يقلل خطر الوفاة لأي سبب بنسبة 13%، بينما قللت ممارسة الرياضات التي يستخدم فيها المضرب لنفس المدة الزمنية خطر الوفاة المبكرة بنسبة 16%، وخفضت من الوفيات المرتبطة بأمراض القلب بنسبة 27%.

وأضاف الباحثون، أن الجري قلّل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 15%، وخفض من مخاطر الإصابة بالسرطان بنسبة 19%؛ حيث

قال مؤلف الدراسة إليانور واتس، إن شدة ممارسة هذه الأنشطة لم تحدث فارقًا كبيرًا في النتائج، مؤكدًا أن حتى ممارسة الأنشطة غير الشديدة لمدة محددة أسبوعيًّا تقلل من خطر الوفاة المبكرة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa