بالصور.. المأكولات الشتوية الشعبية تزين موائد المخيمات والنزهات بالحدود الشمالية

المأكولات الشتوية في الحدود الشمالية
المأكولات الشتوية في الحدود الشمالية

تتصدر المأكولات الشعبية بمختلف أصنافها مائدة المخيمات والنزهات الشتوية بمنطقة الحدود الشمالية، لما تتمتع به من مذاق خاص.

ومن هذه المأكولات الشعبية التي باتت تزين موائد الطعام في المخيمات والنزهات الشتوية: المرقوق، والخميعة، والتشريب، والمليحية، والفتيتة، والمحموسة، لاسيما في الأجواء الربيعية التي تشهدها المنطقة .

وأثرت طبيعة الحياة في المنطقة الشمالية التي تعد رعوية صحراوية تعتمد على تربية الأغنام، والإبل والماعز، على نوعية المأكولات الشعبية التي تستخدم في مكوناتها الزبد، اللبن، خبز التنور، وخبز الصاج، والسمن البري.

وحول هذه الأكلات الشعبية ومكوناتها، تقول المواطنة أم عبدالله، إن وجبة المليحية تتكون من الأرز، ومريس الأقط (البقل) واللحم المخلوط مع السمن البري، موضحة أن وجبة الخميعة تتكون من خبز البر والتمر والسمن، حيث يقطع الخبز ويخلط معه التمر ثم يعجن بالسمن البري والحليب .

فيما أشارت إلى أن وجبة الفتيتة تتكون من الخبز والسمن البري، حيث يُقطّع الخبز ويُفتّ في إناء منفصل مع السمن البري، بينما وجبة المحموسة تتكون من قطع لحم صغيرة، ومتوسطة تقلى مع البصل وقطع من الشحم وبعض الخضروات أحيانا، وتقدم مع الخبز .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa