الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

4 أنواع من الشاي قادرة على إبطاء الشيخوخة

يتجه الكثيرون في الوقت الراهن إلى منتجات خاصة لإبطاء الشيخوخة وإخفاء العلامات المصاحبة لها، مثل منتجات العناية بالبشرة والعلاجات المختلفة.

لكن الأبحاث أثبتت أن الطريقة الأمثل لإبطاء الشيخوخة هو العناية بالحمية الغذائية اليومية، إذ ثبت أن بعض أنواع الفاكهة والخضراوات تحتوي على مكونات طبيعية تعمل على إبطاء الشيخوخة، حسب موقع «Eat This Not That».

اقرأ أيضاً
دراسة حديثة: مرض السكري من النوع 2 يسرع الشيخوخة فى الدماغ
 الشاي الأخضر

ولهذا وضع الموقع الأمريكي قائمة بأفضل أنواع الشاي التي تسهم في إبطاء علامات التقدم بالسن، ومنها:

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من أفضل أنواع المشروبات التي يمكن أن تتناولها بصفة يومية، وهو يساعد في إبطاء الشيخوخة، لاحتوائه على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي تمنع الالتهابات وتمنع الإصابة بالسرطان، ويقي من تضرر الخلايا بسبب السميات والإشاعات الحرة.

شاي المريمية.

يحتوي هذا النوع من الشاي على مضادات أكسدة وإنزيم «ديسموتاز»، وهو إنزيم له خصائص مضادة للشيخوخة، ويمكن أن تساعد في إبطاء نمو التجاعيد. يحتوي شاي المريمية أيضًا على حمض ألفا هيدروكسي، وهو أحد المكونات الرئيسية المستخدمة في علاجات الجلد، بشكل أساسي للمساعدة في تقليل التجاعيد، من قبل أطباء الأمراض الجلدية.

الشاي الأسود الصيني:

غني بمضادات الاكسدة، ويساعد في تخفيف أعراض الاكزيما، وتقليل التجاعيد وإزالة بقع الشيخوخة، كما أنه يعزز قوة العظام والأسنان.

شاي الماتشا:

هو نوع من الشاي الأخضر الذي يتم طحنه جيدًا إلى مسحوق. في حين أن معظم أوراق الشاي الأخضر تزرع وتحصد في الشمس، تنمو الماتشا تحت الظل. وهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على استقرار الجذور الحرة الضارة، وهو مفيد جدًا للصحة. كما أنه يساعد على منحك بشرة نابضة بالحياة ويساعد على تقليل الخطوط الدقيقة.

logo
صحيفة عاجل
ajel.sa