5 مواد غذائية تؤخر ظهور علامات الشيخوخة

5 مواد غذائية تؤخر ظهور علامات الشيخوخة

يساعد النظام الغذائي في الحفاظ على نضارة البشرة، وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.

وبحسب ما نشره موقع (أونلي مع هيلث) فهناك 5 مواد غذائية مضادة للشيخوخة يمكن أن تسهم بفاعلية في التخلص من جميع علامات الشيخوخة المبكرة، وهي:

زيت الزيتون

إن زيت الزيتون البكر الصحي بالإضافة إلى فوائده المتعددة فهو يغذي الشعر والبشرة؛ لأنه غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة وهو معروف بتأثيراته المضادة للالتهابات. يساعد زيت الزيتون على تحسين مرونة الجلد ويجعله متماسكًا، كما يعمل على تحسين ترطيب البشرة على المستوى الخلوي.

الشاي الأخضر

يشتهر الشاي الأخضر كمشروب يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، من بينها إنقاص الوزن وطرد السموم من الجسم وتحسين أداء الدماغ وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان والوقاية من مرض السكري.

يساعد البوليفينول، وهو مضاد للأكسدة يتوافر بمستويات عالية في الشاي الأخضر، على محاربة الالتهاب وحماية الكولاجين المخزن في الجسم. من خلال حماية وإصلاح الخلايا، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على مكافحة علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتمنحك بشرة صحية ذات مظهر شبابي طبيعي.

الرمان

يفيد تناول الرمان الغني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة في الوقاية من أمراض القلب والسرطان والمساعدة في تحسين الهضم بالإضافة إلى فوائد متعددة للبشرة والجلد.
كما يفيد الرمان في تحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي؛ ما يؤدي إلى في تقليل الضرر الخلوي في الجسم.

البطاطا الحلوة

من المعروف أن البطاطا الحلوة واحدة من الخضروات الجذرية النشوية المفيدة صحية والشهية كوجبة غذائية خفيفة لها العديد من الفوائد الصحية مثل دعم الرؤية وتحسين صحة الأمعاء وتحسين أداء جهاز المناعة والدماغ.
أما الفوائد المتعلقة بالبشرة، فترجع إلى المستويات العالية من بيتا كاروتين والتي تتحول عند تناولها إلى الشكل النشط لفيتامين A الذي يعتبر عنصرًا غذائيًّا أساسيًّا يدعم نمو وزيادة إنتاج الخلايا السليمة.

العسل

يعتبر العسل الخام غذاء طبيعيًّا له فوائد صحية متنوعة، ويستخدم في العديد من العلاجات القديمة لعلاج الأمراض وتحسين ملمس الجلد والشعر وحماية الإنسان من الأمراض المختلفة.

والعسل الخام مليء بالمواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تساعد على إطالة عمر الجلد.

ويعد العسل الطبيعي مفيدًا للغاية في تقليل الآثار السلبية للعديد من الملوثات وجزيئات الغبار، التي تتعرض لها البشرة باستمرار، بما يؤدي في نهاية المطاف إلى تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة بل يمنحها مظهرًا قويًّا.

اقرأ أيضًا: 

X
صحيفة عاجل
ajel.sa