إعلان مواعيد فتح باب الحجز وطرح جميع إصدارات هواتف أيفون 13 بمنافذ البيع

إعلان مواعيد فتح باب الحجز وطرح جميع إصدارات هواتف أيفون 13 بمنافذ البيع

كشفت صحيفة الإندبندنت البريطانية، عن مواعيد فتح باب الحجوزات المسبقة لجميع إصدارات هواتف أيفون 13 المختلفة iPhone 13 وMini وPro وPro Max، بعد ساعات من طرح شركة أبل الأمريكية، منتجاتها الجديدة.

وقالت الصحيفة، إنه سيتم فتح باب الحجز يوم الجمعة، 17 سبتمبر، في الخامسة صباحًا بتوقيت المحيط الهادي المحلي، الثامنة مساءً بتوقيت العاصمة الرياض، على أن يتم طرحها للبيع بعد أسبوع.

إلا أنه مع ذلك، ستتأخر الشركة في طرح ساعة آبل، Apple Watch، مشيرة إلى أنها ستأتي في وقت لاحق من هذا الخريف.

يأتي ذلك فيما قالت الشركة الأمريكية أيضًا إنه سيتم إصدار نظام التشغيل iOS 15 في الأيام المقبلة، وتحديدًا يوم الإثنين 20 سبتمبر.

والهاتف الجديد مشابه إلى حد كبير للإصدار الأرخص: تمامًا مثل iPhone 13 العادي، ويحتوي على درجة أصغر في الشاشة ونظام كاميرا جديد. وكما في العام الماضي، تشترك نسختا iPhone في أوجه تشابه أكثر من الاختلافات بينهما.

وقالت شركة آبل إن الهاتف يتمتع بتصميمه الأكثر احترافية على الإطلاق من الخارج، ويتضمن مادة جديدة على الجوانب ولون أزرق جديد.

وعلى عكس أجهزة iPhone التي صدرت العام الماضي ، فإن طراز Pro يحتوي على ميزات داخلية مختلفة قليلاً، ويحتوي على وحدة معالجة رسومات خماسية النواة تجعله قادرًا على معالجة الرسومات بشكل أفضل من أخيه غير المحترفين.

وله ميزات عرض مختلفة تميزه عن الطراز الأرخص أيضًا، حيث يحتوي على شاشة ProMotion التي تسمح للشاشة بتغيير معدل التحديث - حيث ترتفع بشكل خاص عند التمرير، لكنها تتباطأ عندما لا يكون ذلك ضروريًا لضمان عمر بطارية أفضل.

كان ProMotion متاحًا بالفعل في iPad Pro، ولطالما ترددت شائعات عن وصولها إلى iPhone - لكن التقارير أشارت إلى أن Apple قد كافحت لدمجها دون التسبب في صعوبات للبطارية.

كما هو الحال مع iPhone 12 Pro، يتضمن الإصدار الجديد ثلاث عدسات، لكن تمت ترقية كل منها، لإضافة عدد من الميزات بما في ذلك صور الماكرو للعدسة العريضة والوضع الليلي على الثلاثة.

وأصبحت العدسة المقربة الآن أطول أيضًا، لتقديم المزيد من التكبير: يمكن أن تصل إلى ثلاث مرات، بدلاً من مرتين.

وفي وقت لاحق من هذا العام، ستعرض Apple أيضًا خيار تسجيل مقاطع الفيديو بتنسيق ProRes، فيما قالت شركة Apple إن هذا يعني أنها كانت أول هاتف ذكي يسمح بخيار تسجيل ومشاركة الفيديو طوال العملية، بالطريقة التي يفعلها المحترفون.

تم أيضًا تحسين البطارية، بحسب شركة آبل التي قالت إن جهاز iPhone 13 Pro Max سيستمر لمدة 2.5 ساعة أطول - مما يجعله أطول عمر للبطارية على الإطلاق في أي iPhone.

ويأتي الهاتف الجديد بنفس الأحجام التي كان عليها العام الماضي: طراز عادي، وهو بنفس حجم هاتف iPhone 13، بالإضافة إلى هاتف Pro Max أكبر بكثير.

وتكلف أجهزة iPhone الجديدة نفس تكلفة الطرازات الحالية: 999 دولارًا لـPro و1099 دولارًا لـPro Max، وستقدم Apple أيضًا خيارًا بسعة 1 تيرا بايت، وهو أكبر مساحة تخزين على الإطلاق في iPhone.

وقدمت أبل على متن هواتفها الجديدة آيفون 13 ميزة دعم شريحتين افتراضيتين eSIM، والتي لا تحتاج استخدام شريحة تقليدية، لكن في نفس الوقت تظل أبل تدعم استخدام الشريحة التقليدية، لكن في هذه الحالة سيكون متاح استخدام شريحة افتراضية واحدة بجانب الشريحة التقليدية.

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa