3 أطعمة يجب تجنبها للحصول على بشرة نقية

3 أطعمة يجب تجنبها للحصول على بشرة نقية

توجد أطعمة تؤثر على نقاء البشرة ونضارتها، ومن ثم ينصح مختصون بالامتناع عنها أو التقليل من تناولها قدر الإمكان للحصول على بشرة نضرة، هناك جدل مستمر حول ما إذا كانت منتجات الألبان مرتبطة بحب الشباب، حيث أظهرت بعض الدراسات وجود صلة محتملة والبعض الآخر لا يجد أي علاقة بين الاثنين.

مشتقات الألبان
يجدر التوقف عن تناول الحليب والجبن والمنتجات الأخرى التي تحتوي على منتجات الألبان، مثل الشوكولاتا والكعك والبسكويت، إذا كان حب الشباب لديك سيئًا للغاية فهو يؤثر على حياتك.

تقول أخصائية التغذية هارييت سميث، إنه إذا اخترت تجنب منتجات الألبان، فإن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وخالٍ من منتجات الألبان يمكن أن يوفر لك جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها.

ومع ذلك، فإن استبعاد منتجات الألبان والمنتجات الحيوانية يعني أنك قد تفقد بعض العناصر الغذائية مثل الكالسيوم وفيتامين بـ12 واليود، وهو ما يدفعك إلى ضرورة استبدالها بالمكملات الغذائية. 

السكر.. القاتل الأبيض
نعلم جميعًا أن الإفراط في تناول السكر ضار بصحتنا العامة، لكن هل تعلم أن السكر يمكن أن يجعل حب الشباب أسوأ بكثير؟

تقول هارييت سميث، إن بعض الدراسات وجدت أن تناول الكثير من الأطعمة السكرية هو عامل خطر لحب الشباب، لكن البعض الآخر لم يجد مثل هذا الارتباط، إلا أنه بعض الحالات اعتمدت على الاستغناء عن السكر وجاء المفعول جيدًا.

ففي المملكة المتحدة، يوصى بعدم تناول البالغين أكثر من 30 جرامًا من السكريات يوميًا.

السمنة المفرطة
قد يؤدي اتباع نظام غذائي غني بالدهون إلى زيادة خطر الإصابة بحب الشباب، إلا أنه في الوقت ذاته ليست كل الدهون ضارة، لذلك يجب ألا يتم التخلص من الدهون من نظامك الغذائي بشكل كامل.

عليك أن تحاول تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة (مثل اللحوم الحمراء والمعالجة والمعجنات والكعك) والعمل على استبدلها بالدهون غير المشبعة الصحية للقلب (مثل زيت الزيتون والأسماك الزيتية والمكسرات والأفوكادو).

اقرأ أيضا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa