تسبب مشاكل صحية.. أطعمة يجب الابتعاد عنها خلال عروض التخفيضات

تسبب مشاكل صحية.. أطعمة يجب الابتعاد عنها خلال عروض التخفيضات

كشفت مواقع طبية، عن أطعمة يجب الابتعاد عنها خلال عروض التخفيضات؛ وذلك لأنها قد تتسبب في مشاكل صحية أنت في غنى عنها.

وقال موقع «Eat This Not That» إن هناك أطعمة يجب الابتعاد عنها، وعدم الحرص على شرائها في عروض التخفيضات، مشيرا إلى أنه في الغالب تم وضع هذه الأنواع في عروض التوفير لأنها قريبة من انتهاء صلاحيتها، مشددا على أن توفير بعض الأموال لا يساوي أبدا الإضرار بصحتك؛ حيث جاءت القائمة كالآتي:

الفواكه والخضراوات المقطعة مسبقا

ينصح بالابتعاد عن هذه الفاكهة والخضروات عندما تكون معروضة للبيع في التخفيضات، فمن المحتمل أن تكون في طريقها للتلف، وتوشك صلاحيتها على الانتهاء، فإذا كنت لا تخطط لاستهلاكها في اليوم ذاتها فابتعد عنها.

اللحوم

في اللحوم تحديدا يحب أن تكون الجودة أهم شيئا، لذلك لا تخاطر أبدا في شراء اللحوم في عروض التخفيضات لأنك في الغالب ستخسر أكثر مما ستوفر، ومن الأفضل إنفاق المزيد من الأموال على استهلاك لحوم ذات جودة عالية، بل ويجب الانتباه إلى أن تكون هذه اللحوم لحيوانات تمت تغذيتها بالأعشاب وفي المراعي.

الزبادي

واحد من أسرع الأطعمة التي تفسد، لذلك سيكون عليك التعامل بحذر كبير عندما تجده بخصم كبير على أرفف متجر البقالة، على أي حال عليك معرفة تاريخ صلاحيته المدون عليه، وما إن كانت ستستهلك بالفعل قبل انتهاء تلك الفترة أم ستضطر في النهاية إلى التخلص منه في القمامة.

الخبز

عليك التأكد من تاريخ إنتاج الخبز المدون على العبوة، حاول أن تشتري الخبز الجديد نسبيا قبل أن تذهب إلى البيت، فقد تلاحظ نمو العفن في وقت أسرع قليلاً مما تريد.

الألبان

إذا كنت تستخدم الكثير من الحليب، فعليك التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية على العبوة قبل شرائها بسعر مخفض، وتحقق من أن هذه الصلاحية تكفي لتكون استهلكته منها على أي حال هناك الكثير الذين صدموا عندما اشتروا عبوات الحليب في العروض الترويجية/ المخفضة واكتشفوا أنها فاسدة بمجرد فتحها.

البيض

رغم أن البيض من السلع الأساسية الرخيصة نسبيًا، ويمكن الاحتفاظ به في الثلاجة، لكن إذا وجدتها بسعر مخفض للغاية، عليك التفكير جيدا، فقد يكون هناك مشكلة ما تنتظرك فور عودتك إلى البيت.

بشكل عام من الأفضل دائمًا دفع المزيد من المال مقابل المنتجات الحيوانية عالية الجودة، مثل اللحوم والبيض أو المأكولات البحرية البرية، والتأكد من تاريخ صلاحية أي منتج قبل شراءه في هذه العروض، بحسب ما ينصح خبراء التغذية والبقالة.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa