قائمة بأفضل المشروبات لضبط ضغط الدم المرتفع

ضغط الدم
ضغط الدم

يعد ارتفاع ضغط الدم من الأمراض شائعة الحدوث، حيث يصيب الملايين سنويًّا حول العالم، وإهمالها يؤدي إلى الإصابة بأمراض أكثر خطورة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والأزمات القلبية.

ويؤكد الأطباء وجود علاقة وثيقة بين إدارة ضغط الدم والحمية الغذائية اليومية، فهناك قائمة من الأطعمة التي تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع.

اقرأ أيضاً
استشاري: عادة سلبية تتسبب في ارتفاع ضغط الدم
ضغط الدم

ووضع موقع «Eat This Not That» قائمة من المشروبات التي تساعد في إدارة ضغط الدم، ومنها:

المياه. تعد المياه هي الصديق الأفضل لمرضى ضغط الدم المرتفع، وهي المشروب الأفضل لتنظيم ضغط الدم المرتفع. فهي خالية من السكر والدهون والسعرات الحرارية. كما أن الترطيب الجيد للجسم يؤثر إيجابيا على ضغط الدم.

وأظهرت الأبحاث أن عندما يكون توازن السوائل في الجسم خارج نطاق السيطرة، يمكن أن يؤدي إلى إحداث فوضى في ضغط الدم، مما يؤدي إلى زيادته أو انخفاضه بشكل كبير.

عصير البنجر. عصير البنجر من الاختيارات الممتازة لضغط الدم وصحة القلب. فهو يحتوي على عناصر غذائية، أهمها النترات التي تساعد في توسيع الأوعية الدموية، ما يسمح بتدفق الدم دون عوائق.

عصير الرمان. عصير الرمان أيضًا من العصائر المفيدة لصحة القلب وضبط ضغط الدم. فهو يحتوي على مستويات مرتفعة من البوتاسيوم، ومضادات الأكسدة. وتناول عصير الرمان بانتظار يساعد في ضبط ضغط الدم المرتفع.

الشاي الأخضر. الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين ضغط الدم، رغم احتوائه على الكافيين.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa