علامات تكشف إصابة عضلة القلب بالضعف

 عضلة القلب
عضلة القلب

تعد أمراض القلب والأوعية الدموية من أكثر مسببات الوفيات، وينبض القلب نحو 2.5 مليار مرة في الحياة تقريبًا.

وهناك عديد من العوامل التي تسهم في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وهناك عديد من العلامات التي تكشف صحة القلب ومدى قوته، كما نقل موقع «Eat This Not That».

اقرأ أيضاً
طبيبة تحسم الجدل حول مدى تأثير «الأفوكادو» على عضلة القلب
 عضلة القلب

وهناك علامات تكشف ضعف عضلة القلب يجب الانتباه لها جيدًا، ومنها:

ضيق التنفس. ضيق التنفس، أو ضيق التنفس، من الأعراض الشائعة لفشل القلب. لا يستطيع القلب ضخ ما يكفي من الدم لتلبية احتياجات الجسم من الأكسجين. وهذا يمكن أن يتسبب في تراكم السوائل في الرئتين، مما يجعل التنفس صعبًا.

وفي بعض الحالات، يمكن أن يؤدي قصور القلب الحاد إلى فشل في التنفس، وهي حالة تهدد الحياة وتتطلب فورًا العناية الطبية: في حين أن ضيق التنفس يمكن أن يكون ناتجًا عن حالات أخرى، مثل الربو أو القلق، فمن الضروري مراجعة الطبيب إذا كنت تعاني من هذه الأعراض، حيث يمكن أن تكون علامة على مشكلة كامنة خطيرة.

تورم الأطراف. تورم اليدين والقدمين هو علامة على وجود شيء خاطئ في قلبك لأنه من أعراض قصور القلب الاحتقاني، عندما لا يستطيع القلب ضخ الدم بشكل فعال، فإن سوائل الجسم تعود إلى الأوردة وتتسبب في انتفاخها.

الأوردة في اليدين والقدمين معرضة بشكل خاص لهذا لأنها قريبة نسبيًا من سطح الجلد. بالإضافة إلى ذلك، تسحب الجاذبية السائل إلى أسفل، مما يتسبب في مزيد من التورم في الأطراف السفلية.

الدوخة. الدوخة من الأعراض الشائعة التي تسببها عوامل مختلفة، تتراوح من الجفاف إلى انخفاض السكر في الدم. ومع ذلك، يمكن أن تكون علامة على وجود حالة في القلب إذا كنت تعاني من الدوار مع أعراض أخرى مثل ضيق التنفس والصدر ألم، أو عدم انتظام ضربات القلب. في بعض الحالات، يمكن أن يكون سبب الدوار هو تراكم الترسبات في الشرايين، مما يحد من تدفق الدم إلى القلب.

مشاكل في التركيز. أحد أكثر أعراض أمراض القلب شيوعًا هو صعوبة التركيز. عندما لا يضخ القلب ما يكفي من الدم، لا يحصل الجسم على الأكسجين الذي يحتاجه ليعمل بشكل صحيح.

وهذا يمكن أن يؤدي إلى التعب وضباب الدماغ وصعوبة الانتباه. إذا لاحظت أن لديك المزيد مشكلة في التركيز أكثر من المعتاد، يجب أن ترى الطبيب. في حين أن صعوبة التركيز يمكن أن تكون علامة على عديد من المشكلات الصحية، فإنها غالبًا ما تكون علامة تحذير مبكرة لأمراض القلب.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa