زر «آيفون الخفي».. اكتشف أين هو وطريقة تفعيله

زر «آيفون الخفي».. اكتشف أين هو وطريقة تفعيله

تحتوي هواتف «آيفون» على ما وصفته تقارير إعلامية بـ«الزر الخفي»، يمكن استخدامه لتفعيل عديد من المزايا، وتنفيذ كثير من المهام.

وذكرت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية أن هواتف شركة «أبل» تحتوي زرًّا خفيًا، يمكن باستخدامه تنشيط مهمات عديدة متوفرة في الإصدارات الأحدث من «آيفون»، مثل تفعيل خدمة «سيري»، والتقاط صورة للشاشة، هذا إلى جانب استعمالات أخرى.

وكشفت الصحيفة عن أن علامة «التفاحة» الموجود في القسم الخلفي لهواتف «آيفون» لا تقتصر وظيفتها على الناحية التسويقية والعلامة التجارية فحسب، ولكنها بمثابة «زر سري»، يمكن تفعيله للاستفادة من قدرات كثيرة.

تعرف هذه الميزة باسم «Back Tap»، ويمكن تفعيلها بالنقر مرتين أو ثلاث على شعار «أبل»، بعدها سيتوجب على المستخدم أن يختار ما يفعله «الزر السري»، سواء كان تغيير مستوى الصوت أو التقاط الصور أو قفل الشاشة الرئيسية للهاتف.

ولتفعيل الزر وتحديد الوظائف، ينبغي الدخول إلى قائمة إعدادات الهاتف، ثم يمكنك بعد ذلك تعيين وظيفة للزر المخفي، وحتى تحديد ما إذا كان سيحتاج إلى نقرة مزدوجة أو ثلاث للتنشيط.

وتعمل هذه الخاصية على «آيفون 8» والإصدارات الأحدث، وقد تم تضمينها في تحديث « iOS 14». جدير بالذكر أنه لا يمكن الاستفادة من الخاصية في حال وجود حافظة تغلف الهاتف من أجل حمايته.

إقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa