اليوم.. انطلاق معرض الرياض للفضاء بواحة الملك سلمان للعلوم

معرض الرياض للفضاء
معرض الرياض للفضاء

 ينطلق "معرض الرياض للفضاء" الذي تنظمه الهيئة الملكية لمدينة الرياض، اليوم الأحد، بالشراكة مع وزارة التعليم والهيئة السعودية للفضاء ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وواحة الملك سلمان للعلوم.

وتقام فعاليات المعرض في مقر واحة الملك سلمان للعلوم تحت شعار: "الإنسان والفضاء" ويمتد لـ30يوماً حتى 29 رجب 1444هـ (الموافق 20 فبراير 2023م).

ومن المقرر أن يقّدم المعرض تجارب تعليمية وتفاعلية حية، تمكّن الزوّار بمختلف فئاتهم العمرية من التعرف على علوم الفضاء واكتشافاته بشكل مباشر، من خلال تصوير العلاقة بين الإنسان والكون، والمساعدة في استكشاف ومعرفة أسرار الفضاء على مر العصور.

كما يقدم المعرض تجارب للتعرف على الإنجازات العظيمة التي أحدثت فارقاً كبيراً في فهم الإنسان للكون وساهمت في تطوير اكتشافاتها في الفضاء الفسيح، ابتداء من علم الأرصاد الفلكية، ومروراً بإطلاق الرحلات الفضائية، ووصولاً إلى تطوير التقنيات الحديثة.

ويشتمل المعرض على 8 محطات للتجارب الحيّة، تزخر بالمعلومات والتشويق، حيث ينقل زواره، في رحلة لاستكشاف تطور علم الفلك، وعلم الكونيات، وعدد من النظريات العلمية الحديثة حول طبيعة الكون، من خلال استخدام ألعاب تعليمية ممتعة، وأجهزة محاكاة تفاعلية، مثل "المشي على المريخ"، وتجربة تقنيات تستخدم لدراسة الكون مثل: التلسكوب، والأقمار الصناعية.

كما تتضمن فعاليات المعرض تنظيم دورات تفاعلية حول استكشاف الفضاء وأسراره، تجيب على الأسئلة التي تتردد باستمرار في عقول الزوار حول الفضاء وعلومه واكتشافاته.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa