«جمع حليب».. سؤال في امتحان الثانوية بمصر يتصدر محركات البحث

«جمع حليب».. سؤال في امتحان الثانوية بمصر يتصدر محركات البحث

تصدرت جملة «جمع حليب» محركات البحث «جوجل» المصرية؛ بعد ما أثير عن ورودها في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، في محاولة من البعض لمعرفة حقيقة الأمر الذي أثار جدلاً واسعًا في الأوساط المصرية، وخاصة طلبة الثانوية العامة.

من جانبه، علق مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم المصرية، على حقيقة وجود سؤال ما هو «جمع حليب»، خلال امتحان اللغة العربية للمرحلة الثانوية، نافيًا وجود السؤال في الامتحان الذي أداه طلاب الشهادة الثانوية العامة الشعبة العلمية.

«جمع حليب»

وأكد المصدر، أنه لم يكن مطلوبًا من الطلاب إيجاد «جمع حليب»، مشيرًا إلى أنها لم تكن موجودة من الأساس في الامتحان، وفقًا لوسائل إعلام مصرية.

ولفت المصدر إلى أن هذا السؤال (جمع حليب) كان من بين أسئلة الامتحان التجريبي أو النماذج الاسترشادية لطلاب الثانوية العامة.

وأكد أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط؛ إذ وضعه عدد من الأساتذة والمعلمين الخبراء، وتتم مراجعته، من حيث تناسبه مع الوقت أو الصعوبة.

«جمع حليب» تتصدر محركات البحث

وذكرت وسائل الإعلام المصرية أن بعدما خرج الطلاب والطالبات من امتحان اللغة العربية لشعبة علمي اليوم قاموا بالتواصل مع معلميهم وقاموا بالبحث عبر متصفح «جوجل» الشهير عن وجود إجابة لـ«جمع حليب»، السؤال الذي لم يعرف إجابته بعد، وقد أجاب مدير عام شبكة إذاعة القرآن الكريم السابق الدكتور عبدالله الخولي، الذي يُعد أحد أعلام اللغة العربية، أن كلمة حليب لا تعد أي أنها ليس لها جمع.

امتحانات الثانوية العامة

تعقد الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة كورونا.

وتتيح الوزارة، لطلاب الثانوية العامة إدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم "واقتصار المنع على أوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها"، على أنه سيتم السماح بالملاحظات حتى لو كانت مبالغا فيها.

وأكدت الوزارة أنه سيتم التصحيح إلكترونيا، ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 10 أيام من الامتحان الأخير للثانوية العامة، والذي ينتهي 2 أغسطس المقبل.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa