دراسة: تناول الأطعمة المخمرة والألياف يخفض التوتر

تأثير الأطعمة على تحسين التوتر
تأثير الأطعمة على تحسين التوتر

كشفت دراسة جديدة عن أن تناول المزيد من الأطعمة المخمرة والألياف يوميًا لمدة أربعة أسابيع فقط، له تأثير كبير على خفض مستويات التوتر.

وقامت الدراسة ببحث 45 شخصًا يتمتعون بصحة جيدة ولديهم أنظمة غذائية منخفضة الألياف نسبيًا، تتراوح أعمارهم بين 18 و59 عامًا، أكثر من نصفهم من النساء، بحسب «سكاي نيوز».

واتبع نصف المشاركين في الدراسة نظام غذائي قائم على الأطعمة التي تحتوي على البريبايوتيك والأطعمة المخمرة والألياف، بعدما تلقوا جلسة تثقيفية فردية مع اختصاصي تغذية في بداية الدراسة وفي منتصفها.

وخلصت الدراسة إلى أن هذه المجموعة التي تناولت في نظامها الغذائي الأطعمة المخمرة والغنية بالألياف لمدة 4 أسابيع، شعروا بتوتر أقل، كما تحسن لديهم معدل النوم.

وأشارت الدراسة إلى أن هذه المجموعة تناولوا في وجباتهم 6-8 حصص يوميًا من الفواكه والخضراوات الغنية بألياف البريبايوتيك (مثل البصل والكراث والملفوف والتفاح والموز والشوفان)، و5-8 حصص من الحبوب، و3-4 حصص من البقوليات في الأسبوع. كما تناولوا 2-3 حصص من الأطعمة المخمرة يوميًا (مثل مخلل الملفوف والكفير والكومبوتشا).

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa