طبيبة تحدد الأوقات المناسبة لـ«وجبات» مرضى السكري

طبيبة تحدد الأوقات المناسبة لـ«وجبات» مرضى السكري

يمكن تعريف مرض السكري النوع 2، أنه حالة مرضية مزمنة تتميز بارتفاع مستويات السكر في الدم، ويظهر نتاج ضعف إنتاج الأنسولين.

ببساطة داء السكري هو هرمون ينظم كمية السكر في الدم في جسمك، وفي حال كنت مصابًا بداء السكري، فإن هذه الوظيفة تكون ضعيفة بشكل أو بأخر، وهو ما سيؤدي لاحقا إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

ويمكن أن يتسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم في سلسلة من المشاكل لذا من الضروري البحث عن وسائل بديلة لتنظيم السكر في الدم.

بحسب الطبيبة سارا بروير، بالتعاون مع خبراء مرض السكري CuraLife، فإن تنظيم وقت تناول الوجبات على مدار اليوم يلعب دورًا في التحكم في نسبة السكر في الدم.

وقدمت بروير نصائح لمرضى داء السكري، يأتي على رأسها أن يتم تناول الطعام في الوقت نفسه تقريبًا كل يوم، لذا من الضروري وضع جدول صارم لمريض السكري لتناول وجباته، بالإضافة إلى تقليل تناول الطعام في الخارج وأثناء النهار.

أما بالنسبة للأشخاص غير المصابين بداء السكري من النوع 2، فإن الأبحاث الحديثة أثبتت أن تناول الوجبات بشكل غير طبيعي يزيد من مخاطر الإصابة بداء السكري، في إشارة إلى أن تناول الطعام بشكل متقطع يساعد على تقليل الكوليسترول والالتهابات وزيادة تكسير الخلايا التالفة.

وشددت بروير على ضرورة تجنب الفجوات الطويلة بين تناول الطعام من أجل الحفاظ على مستويات السكر في الدم. إذ من الضروري بالنسبة لمرضى السكري تناول الطعام على فترات متقاربة وتجنب تناول وجبة كل 6 ساعات أو أكثر.

اقرأ أيضا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa