3 أعراض جديدة للإصابة بكورونا.. و«لو بوان»: أحدها يتعلق بالقلب

تظهر على المدى البعيد
3 أعراض جديدة للإصابة بكورونا.. و«لو بوان»: أحدها يتعلق بالقلب

كشفت دراسة طبية حديثة نشرتها صحيفة «لو بوان» الفرنسية، عن أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرةً إلى أن تلك الأعراض تعد من سمات مرض كوفيد 19 التي تظهر على المدى البعيد.

ونوهت الدراسة بأن من المعروف في الوقت الحالي، أن أعراض فيروس كورونا المستجد تتراوح بين فقدان حاستي الشم والتذوق، وارتفاع الحرارة، وضيق التنفس والشعور بالإعياء.

وأكد القائمون على الدراسة الحديثة أن نتائج الأبحاث التي أجروها مؤخرًا، أظهرت أن هناك 3 أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا؛ هي (التشويش الذهني، والاكتئاب، واضطراب نبضات القلب).

وفيما يتعلق بالتشويش الذهني، أكدت الدراسة أن المريض يعاني من صعوبة في التفكير والتركيز، والإحساس بوجود ضباب على المخ.

أما فيما يتعلق بأعراض الاكتئاب فهي من الأعراض الهامة التي تصيب المريض على المدى البعيد؛ حيث أظهرت دراسة تم نشرها في «ذا لانسيت» البريطانية أنه على الأقل 20% من المصابين يظهرون اضطرابات نفسية خلال 90 يومًا من الإصابة بالفيروس.

وأخيرًا، فيما يتعلق باضطرابات القلب، أكدت الأبحاث أن الإصابة بفيروس كورونا يمكن أن تؤدي إلى تشوهات في القلب، مشيرةً إلى أنه من بين 100 رجل وامرأة تمت متابعتهم كجزء من الدراسة، أظهر 78% منهم علامات التهاب عضلة القلب.

ولفتت الدراسة إلى أن من شأن نتائجها مساعدة المستشفيات على تحديد المرضى الأكثر حاجةً إلى الرعاية الطبية؛ أي ذوي الأولوية.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa