5 أخطاء تمنعك من فقدان الوزن منها عدم تناول كمية كافية من البروتين

فقدان الوزن
فقدان الوزن

أكدو إخصائيو التغذية أن توجد 5 أنماط من الأكل قد تمنعك من فقدان الوزن، وهي كالتالي بحسب ما نقله موقع eat this not that.

1- الإفراط في تناول الأكل الصحي

قال إخصائيو التغذية، إن تناول الأطعمة الصحية مثل المكسرات والحمص والأفوكادو أمر جيد جدًا لصحتك، لكنها تحتوي جميعها على دهون صحية وتحتوي على سعرات حرارية أكثر من الكربوهيدرات أو البروتينات الأخرى.

2- عدم تناول كمية كافية من البروتين

تناول مصادر البروتين مثل صدور الدجاج، أو برجر الديك الرومي، أو السمك، فذلك سيجعلك أقل عرضة لتناول الوجبات الخفيفة غير الصحية.

3- أنت تطبخ بالكثير من الزيت

تحمل كمية الزيت التي نستخدمها تأثير خفي على أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن ولذلك يمكنك تناول الزيت عن طريق قياس المقدار الذي تريد استخدامه.

4- التباهي بتناول الطعام الغني بالسعرات الحرارية

الكثير من الأشخاص يبالغون في التباهي بذلك وينتهي بهم الأمر بتناول ما يكفي من السعرات الحرارية لتعويض النقص في السعرات الحرارية التي صنعوها في الأسبوع.

5- إضافة بهارات غير صحية

إضافة التوابل المفضلة لك إلى الطعام لتعزيز النكهة، يمكن أن يكون خطأ فادحًا يمنعك من فقدان الوزن.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa