تعرّف على دور ومهام غرفة عمليات إعادة رعايا المملكة من الخارج

وفق بيانات هيئة الطيران المدني..
تعرّف على دور ومهام غرفة عمليات إعادة رعايا المملكة من الخارج

أوضحت هيئة الطيران المدني دور غرفة عمليات الإشراف على الرحلات المخصصة لعودة المواطنين إلى المملكة بشكل آمن وفقًا للتدابير الصحية والوقائية من فيروس كورونا المستجد COVID-19.

وأكدت هيئة الطيران المدني عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر أن مطارات السعودية الدولية وفرت غرف عمليات للإشراف على الرحلات المخصصة لعودة المواطنين بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.

ووفقًا هيئة الطيران المدني أن الهدف من توفير غرفة العمليات مشتركة هو مراقبة تنفيذ المراحل التي يمر بها المسافرون منذ لحظة الوصول وضمان تطبيق التدابير الوقائية والصحية، وتفويج القادمين إلى مقارّ السكن بسلاسة واحترافية عبر الرحلات المخصصة.

ومن مهام غرفة العمليات، الإشراف على عمليات الفحص الطبي واستلام حقائب السفر، وإدارة تحركات المواطنين القادمين في صالات المطار ومراقبة عملية إنزال الأمتعة من الطائرة لضمان عدم الانتظار لوقت طويل، ومتابعة نزول المسافرين من الطائرة بطريقة تضمن عدم الاصطفاف المتقارب، وفقًا لهيئة الطيران المدني.

وتشمل أقسام غرفة العمليات وحدة الاتصالات والعمليات، وحدة البيانات والمعلومات ووحدة الإشراف العام، وفقًا لهيئة الطيران المدني.

وكانت مطارات السعودية الدولية اتخذت العديد من الإجراءات والتدابير للوقاية من فيروس كورونا خلال الرحلات المخصصة لعودة المواطنين إلى المملكة، بحيث يتم تطبيقها منذ وصول المواطنين الراغبين في العودة إلى مطار بلد المغادرة، حتى وصولهم إلى المطار، وخروجهم منه.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa