الإمارات تعلن ثاني قمر اصطناعي بتقنيات وكوادر محلية

الأحدث في القطاعين المدني والتجاري..
الإمارات تعلن ثاني قمر اصطناعي بتقنيات وكوادر محلية

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الأربعاء، اعتماد بناء ثاني قمر اصطناعي إماراتي بكوادر وطنية بنسبة 100%.

يحمل القمر اسم الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر أنه تم اعتماد بناء قمر صناعي سيكون الأحدث في القطاع المدني والتجاري في المنطقة، وبتقنيات جديدة وبكوادر إماراتية 100%.

وأضاف: القمر الجديد سيحمل اسم MBZ-Sat القمر الصناعي السابق حمل اسم خليفة سات.. ويحمل هذا اسم أخي محمد بن زايد حفظه الله.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) أن القمر الاصطناعي الإماراتي الجديد هو الثاني الذي يتم بناؤه وتطويره بالكامل على أيدي فريق من المهندسين الإماراتيين، بعد قمر (خليفة سات).

وسيتم العمل على القمر الجديد في (مركز محمد بن راشد للفضاء) بدبي، ويتوقع إطلاقه إلى الفضاء في عام 2023.

ونقلت «وام» عن الشيخ محمد بن زايد قوله: قطاع الفضاء من القطاعات الاستراتيجية المهمة التي نمضي فيها بقوة لارتباطه بالمستقبل ولأثره في تحسين نوعية حياة الإنسان وإمداده بالحلول المبتكرة التي تمكنه من التطور دائمًا إلى الأفضل.

وتابع: لدينا من الكوادر الوطنية ما يمكننا من رفع سقف الطموحات بما يتناسب مع ثقتنا الكاملة في قدرتنا على تقديم إضافات نوعية تتكامل مع الجهود الدولية في مجال علوم وصناعات الفضاء ونحقق بها الريادة في هذا المجال إقليميًا وبما يخدم المنطقة والعالم.

وأضاف: اخترنا اسم MBZ-Sat للقمر الاصطناعي الجديد الذي سيتم تطويره بأياد وكفاءات إماراتية خالصة، وهي الأحرف الأولى من اسم أخي الشيخ محمد بن زايد تيمُّنًا بهذا الاسم الغالي.

اقرأ أيضًا: 

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa