دراسة: الوقت الأفضل لتناول وجبة الفطور في الساعة الـ11 صباحًا

مكونات الفطور الصحي
مكونات الفطور الصحي

كشفت دراسة حديثة، عن أفضل وقت لتناول وجبة الفطور، مشيرة إلى أن الساعة 11 صباحًا هو الوقت الأفضل لتناولها، الأمر الذي يساعد على إنقاص الوزن.

وبحسب موقع «سبوتنيك»ـ يشير تيم سبيكتور، أستاذ علم الأوبئة الجينية في جامعة كينجز لندن، إلى أن اختيار هذا التوقيت يأتي بناء على أنماط الحياة الحديثة التي تعني أن معظم الأشخاص يتناولون العشاء في وقت لاحق من المساء، الأمر الذي يساعد على إنقاص الوزن؛ حيث يتوقف معظمهم عن تناول الطعام في حوالي الساعة 9 مساء.

اقرأ أيضاً
في وجبة الفطور.. هذه المكونات تضمن التركيز طوال اليوم
مكونات الفطور الصحي

وأشارت الدراسة إلى أن وجبة الإفطار في الساعة 11 صباحا هي الطريقة الوحيدة لتحقيق 14 ساعة من الصيام، والتي تشير الدلائل إلى أنها الأكثر صحة لعملية التمثيل الغذائي وفقدان الوزن، فقد يساعد اتباع الاستراتيجية لبضعة أشهر الأشخاص على خسارة ما بين 2 كج و5 كج، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقال البروفيسور سبيكتور في مهرجان شلتنهام للعلوم في بريطانيا: أعتقد أنه يتعين علينا إعادة التفكير في كل الأشياء التي قيل لنا إنها غير صحية؛ لأن هناك الكثير من العلوم الجديدة المقبلة، مضيفًا لا يزال هناك أشخاص، لا سيما في شمال إنجلترا، يأكلون مبكرًا، لكن بشكل عام انتقلنا نحو عادات الأكل القاري؛ حيث نتناول العشاء في وقت لاحق مثل تلك التقاليد المتبعة من قبل أولئك الذي يعيشون في إسبانيا وإيطاليا.

اقرأ أيضاً
أخصائي تغذية علاجية: الفطور على دفعتين هو الأفضل في رمضان
مكونات الفطور الصحي

وشدد سبيكتور على أن تحويل وجبة الإفطار من الساعة 8 صباحًا إلى 11 صباحًا، يعد أكثر فاعلية من أنظمة الصيام الأكثر عصرية مثل 5:2، والذي يقوم على تناول الطعام لمدة خمسة أيام في الأسبوع بشكل طبيعي دون التفكير في السعرات الحرارية، ثم التقيد ليومين آخرين بتقليل كمية السعرات الحرارية المستهلكة إلى ربع احتياجاتنا اليومية، والتي تقدر بحوالي 500 سعرة حرارية في اليوم للنساء و600 للرجال.

وبيّن البروفيسور أن الصيام لمدة 14 ساعة في اليوم، باستخدام وجبة فطور متأخرة، لكن بشكل عام تناول نفس الكمية، من الأسهل تحقيقه على المدى الطويل. إنه يعمل لأن الميكروبات في أمعائنا لها إيقاع يومي مثلنا وتحتاج إلى فترة راحة.

وبحسب كتاب البروفيسور سبيكتور Spoon-Fed: فإنه يمكن تجاهل النصيحة القديمة القائلة بعدم تخطي وجبة الإفطار؛ حيث إن تناول وجبة الإفطار قد يجعل بعض الناس أكثر بدانة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa