متوافر في كل مطبخ.. غذاء مضاد للخرف

متوافر في كل مطبخ.. غذاء مضاد للخرف

وجد العلماء أن هناك أنواعًا من الأغذية المتوافرة في المنازل، لها مفعول مضاد للإصابة بالخرف وألزهايمر، بطريقة سهلة وبسيطة.

وقالت خبيرة اللياقة البدنية والتغذية، ناتالي كوتوفا، إن بذور السمسم الأسود، المعروفة بحبة البركة، يمكن أن لها مفعولًا سحريًا في علاج الشيب ومساعدة الشعر على الاحتفاظ بلونه، حسب «العربية».  

كما أن حبة البركة من أفضل الأطعمة المضادة للشيخوخة، لاحتوائها على نسبة عالية من الزيت، وهي غنية بنكهة البندق، كما أنها تأتي بأصناف مختلفة من البذور ذات الألوان الأسود والبني إلى الأحمر والبنفسجي، لافتة إلى أن لديها جميعًا تركيبة غذائية متشابهة.

وتساعد حبوب السمسم الأسود على استعادة لون الشعر، لاحتوائها على نسبة عالية بشكل استثنائي من مضادات الأكسدة، من بين العناصر الغذائية الرئيسية الأخرى.

وقالت: «بذور السمسم الأسود غنية بالفيتامينات مثل الكالسيوم والماغنيسيوم وفيتامين ب 1 والنحاس والزنك والفوسفور والأحماض الأمينية والألياف الغذائية والسيلينيوم، كما أنها تحتوي هذه البذور المغذية على مضادات الأكسدة الطبيعية مثل السمسمولين والسمسمول والسمسمين».

كما تتمتع بذور السمسم الأسود بعديد من الفوائد الغذائية للجسم، وتشتهر هذه البذور بكفاءتها في تعزيز نمو الشعر ولونه، وتحتوي على عدد من المركبات النشطة بيولوجيا التي تقي من الأعراض الأخرى المرتبطة بالعمر، بما فيها فقدان السمع وضعف الذاكرة وضعف البصر.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa