أزمة جديدة تضرب «أبل» في الصين بسبب كورونا

شركة ابل
شركة ابل

أعلنت الحكومة الصينية، عن إغلاق جديد لمواجهة جائحة كورونا؛ حيث أغلقت المنطقة الصناعية التي تضم مصنعًا لشركة «أبل»؛ حيث يتم تصنيع 70% من الشحنات العالمية لهواتف «آيفون».

وقال مسؤولو المنطقة الاقتصادية لمطار تشنغتشو الصيني، إنه سيتم فرض إجراءات مشددة، تشمل منع السكان من الخروج، وعدم السماح للمركبات بالتحرك إلا في حالة الضرورة القصوى، وذلك حتى التاسع من نوفمبر الجاري، وفقًا لشبكة «سكاي نيوز».

ويعد مصنع «أبل» في المنطقة الاقتصادية، هو أحد أكبر المصانع الموردة لهواتف آيفون؛ حيث يعمل به نحو 200 ألف موظف وعامل. ولدى الشركة مواقع إنتاج أخرى أصغر في الهند وجنوب الصين.

وكانت وسائل إعلام، قد قالت في وقت سابق، إن «أبل» تعمل مع الموردين لزيادة الإنتاج في الهند وتقليص التأخر في تصنيع أجهزة آيفون الجديدة، والتي تراوحت من ستة إلى تسعة أشهر في الإصدارات السابقة؛ حيث تبحث الشركة العالمية عن بدائل في ظل الصدام بين بكين وواشنطن، وبعد أن أدت عمليات الإغلاق لمواجهة كورونا إلى تعطيل النشاط الاقتصادي في الصين.

وارتفعت مبيعات «أبل» من أجهزة آيفون للربع الرابع من العام المالي للشركة إلى 42.6 مليار دولار، بينما كانت من المتوقع مبيعات بقيمة 43.21 مليار دولار.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa