رسميًّا.. إطلاق تطبيق «ثريدز».. وزوكربيرغ: «أهلًا بكم.. لنبدأ الآن»

تطبيق "ثريدز"
تطبيق "ثريدز"
تم النشر في

أطلقت شركة ميتا تطبيق "ثريدز"، اليوم، بشكل رسمي، والذي يرتكز على المنشورات النصية، ويشكل منافسًا جديًّا لموقع تويتر، لكن مع المخاوف قانونية أرجأت عملية إطلاقه في أوروبا، إلى وقت لاحق.

وبات "ثريدز" متوافرًا في متجري آبل، وبلاي ستور، مع حسابات ناشطة عليه لمشاهير الفن، مثل شاكيرا، وجاك بلاك، إضافة إلى وسائل إعلام، ومنصات، مثل هوليوود ريبورتر، وفايس، نتفليكس. جاء ذلك وفق ما نشر في سكاي نيوز.

وكتب مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا في أول منشور له على التطبيق الجديد: "لنبدأ الآن.. أهلًا بكم في ثريدز".

ويعتمد التطبيق في انطلاقته على قاعدة المستخدمين الخاصة بإنستجرام التي تتخطى ملياري حساب، ما يوفر عليه تحدي البدء من الصفر.

ووفق مصدر مقرب، فإن هناك مخاوف تنظيمية سترجئ إطلاق التطبيق في دول الاتحاد الأوروبي، حيث تخضع ميتا لقانون الأسواق الرقمية الجديد، الذي يفرض قواعد مشددة على شركات الإنترنت الكبرى، أبرزها تقيّد نقل البيانات الشخصية بين المنتجات المختلفة، كما سيكون الحال عليه بين إنستجرام وثريدز، حيث سبق أن ضُبط مالك فيسبوك، من قبل الهيئات الناظمة الأوروبية، وهو يقوم بذلك عندما اشترى واتساب.

ومن الواضح أن زوكربيرغ، يستغل تخبط الموجود حاليًا في تويتر في ظل إدارة مالكه الجديد، لإطلاق هذا المنتج المنافس الذي تأمل "ميتا" أن يصبح قناة التواصل المفضلة للمشاهير والشركات والسياسيين.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa