بالصور.. عجائز يشاركن في عرض للأزياء بفرنسا

جانب من عرض الأزياء
جانب من عرض الأزياء

نظمت إحدى الجمعيات الخيرية في فرنسا، عرض أزياء شاركت فيه نساء عجائز مع طلاب يدرسون الموضة، من أجل الترويج لهدف أكثر شمولًا بشأن التنوع العمري.

وشارك في عرض الأزياء الذي نظمته حمية الإخوة الصغار للفقراء، عرض الأزياء متعدد الأجيال، مساء الخميس الماضي، للقضاء على التمييز العمري، وذلك بالتعاون مع المعهد العالي للفنون التطبيقية في العاصمة باريس.

وصمم طلاب المعهد الباريسي عرض الأزياء الذي وصف بأنه غير اعتيادي، وشارك فيه الطلاب إلى جانب نساء من كبار السن تجاوزت إحدهن التسعين عامًا، بحسب موقع سكاي نيوز.

وتقول ديزي سالمون، البالغة من العمر 90 عامًا، وهي إحدى النساء اللاتي شاركن في العرض: لقد تأثرت حقًا خلال مشاركتي في عرض الأزياء خلال هذا العمر.. سأظل أتذكر هذا الحدث، معربة عن سعادتها بالحضور والتحدث مع الشبان.

فيما قالت كريستيان جونزاليس، إحدى الطالبات المشاركات في عرض الأزياء، وتبلغ من العمر 21 عامًا: لماذا لا يشارك كبار السن، كثيرًا ما ننساهم في مجتمعنا.

يُشار إلى أن الجمعية الخيرية الفرنسية تهدف من عرض الأزياء إلى تسليط الضوء على ضرورة وجود تنوع عمري أكبر في عالم الموضة، في إطار حملة أشمل لرفع الوعي بالفجوة بين واقع كبار السن والقوالب الاجتماعية التقليدية التي يمكن أن تؤدي إلى عزلتهم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa