«الصحة العالمية» توضح حقيقة ظهور حالات وفاة للمتحوِّر «أوميكرون»

«الصحة العالمية» توضح حقيقة ظهور حالات وفاة للمتحوِّر «أوميكرون»

أكدت منظمة الصحة العالمية، أنها لم تتلق أي تقارير حتى وقتنا هذا، بخصوص وجود حالات وفاة بسبب المتحور الجديد لفيروس كورونا «أوميكرون»، مشيرة إلى أنه سيكون سببًا في انتشار أوسع للفيروس.

وقالت الصحة العالمية في تصريحات نقلتها العربية: «سنحتاج وقتًا أطول للتعرف على خصائص أوميكرون»، مضيفة: «بيانات أولية تشير إلى أن أوميكرون سيتسبب في انتشار أوسع لكورونا».

وتابعت: «لم تصلنا تقارير بشأن حدوث وفيات مرتبطة بالمتحور أوميكرون».

وكانت ماريا فان كيركوف، المسؤولة التقنية في منظمة الصحة العالمية لمكافحة جائحة كورونا، قد أكدت أن منظمة الصحة العالمية تتوقع الحصول على مزيد من المعلومات حول قابلية انتقال الفيروس الجديد أوميكرون في غضون أيام، مشيرة إلى أن المنظمة ستتعامل مع المتحور الجديد «أوميكرون» مثلما حدث مع المتحور «دلتا».

وقالت كيركوف إنه مازالت هناك حاجة للحصول على إجابة لبعض الأسئلة الرئيسة بشأن ما إذا كان المتغير أكثر قابلية للانتقال أو يستطيع الهرب من اللقاحات، وفقًا للحساب الرسمي لمنظمة الصحة العالمية عبر موقع «تويتر».

وأضافت دكتور فان كيركوف، أن أحد السيناريوهات المحتملة هو أن المتغير الجديد، الذي تم رصده لأول مرة في جنوب إفريقيا، ربما يكون أكثر قابلية للانتقال من متغير دلتا السائد، موضحة أنه لم يُعرف بعد ما إذا كان متغير أوميكرون يتسبب في حالات مرضية أكثر شدة.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa