تحذير من تحورات جديدة لفيروس كورونا.. وحلول لتفادي كارثة مستقبلية

وسط دعوات لعودة الإغلاق مجددًا
تحذير من تحورات جديدة لفيروس كورونا.. وحلول لتفادي كارثة مستقبلية

حذَّر كبير خبراء الأوبئة في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي، من انتشار سلالات جديدة لفيروس «كورونا المستجد»، فيما طرح مجموعة حلول لتفادي كارثة صحية في المستقبل.

وخلال لقاء صحفي عقده، أمس الجمعة، طالب فاوتشي، بالإسراع في نشر اللقاحات على نطاق واسع، لافتًا إلى تطوير لقاحات جديدة لمواجهة طفرات «كورونا المستجد»، واصفًا السلالة التي ظهرت في جنوب إفريقيا بالأكثر إثارةً للقلق.

وأضاف فاوتشي: «السلالات المقلقة لم تأتِ بعدُ.. نعلم ما حدث في جنوب إفريقيا وبريطانيا، ولدينا القدرة على محاربة هذه السلالة من خلال اللقاح المناسب.. وهناك نوع آخر في ولاية كاليفورنيا.. الفيروس يتحور بشكل كبير، لكن ليس كل تحور قادرًا على أن يكون أسوأ، إلا أن بعض التحورات قد تجعل الفيروس أكثر شدة.

وتابع فاوتشي: «ما يقلقني، أن يتحور الفيروس بشكل لا نستطيع مواجهته».

وفي مداخلة مع «سكاي نيوز» قال اختصاصي الأمراض الجرثومية والمعدية الدكتور  جيلبير الحلو: «توقعنا منذ البداية أن يحدث تحور للفيروس.. وما حدث الآن أنه أصبح معديًا بشكل أكبر»، مؤيدًا ما قاله فاوتشي، بشأن التوسع في إعطاء اللقاح بشكل أسرع.

وأضاف: «إن اللجوء إلى الإغلاق التام مجددًا، والالتزام بالإجراءات الاحترازية، مع التوسع في التلقيح؛ هو الحل الأمثل لمواجهة مشكلة السلالات الجديدة وانتشارها بشكل متسارع بين الأفراد»، مطالبًا بالتوسع في زيادة الأسرَّة والاحتياطات لمواجهة الانتشار المتزايد للسلالات الجديدة.

اقرأ أيضًا: 

قد يعجبك أيضاً

No stories found.