«الغذاء والدواء»: إرشادات التعامل مع مشكلات الأجهزة والمستلزمات الطبية

 الهيئة العامة للغذاء والدواء
الهيئة العامة للغذاء والدواء
تم النشر في

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عن إرشادات التعامل مع مشاكل الأجهزة والمستلزمات الطبية وأي خلل متعلق بالأداء أو الكفاءة أو السلامة.

إرشادات التعامل مع مشاكل الأجهزة والمستلزمات الطبية

مشكلات الأجهزة والمستلزمات الطبية أي خلل بالأداء أو الكفاءة أو السلامة مثل:

- تمزق أو تلوث العدسة اللاصقة قبل الاستخدام.

- اختلاف كبير في قراءات جهاز الضغط المنزلي مقارنة بقياسات جهاز الضغط بالمستشفى.

- عدم وجود أو وضوح تعليمات الاستخدام أو عدم صحة المعلومات الدعائية والترويجية للجهاز المنتج الطبي.

- حروق ناتجة عن استخدام جهاز إزالة الشعر بالليزر.

- اختلاف كبير في قراءات جهاز قياس السكر المنزلي مقارنة بنتائج تحليل السكر لدى الطبيب.

حال وجود مشكلة في الجهاز للمستلزم الطبي اتبع الآتي:

- تأكد من قراءة واتباع دلیل تعليمات للمستخدم للجهاز الطبي.

- تواصل مع البائع موزع الجهاز للستلزم الطبي لطلب الاستفسار عن المشكلة.

- تأكد من تاريخ صلاحية المستلزم الطبي.

- احتفظ بالجهاز المستلزم الطبي وملحقاته لغرض الفحص والتقييم.

إبلاغ الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمشكلة مع التأكد من إرفاق ما يلي:

فاتورة الشراء، صورة الجهاز/ المستلزم الطبي، صورة للإصابة إن وجدت والتقرير الطبي، معلومات المستلزم (الشركة الصانعة الموديل، الرقم التسلسلي .... إلخ)

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa