وقّعت شركة «والت ديزني»، الأمريكية للإعلام والترفيه سلسلة اتفاقيات لوضع تطبيق خدمة بث الفيديو عبر الإنترنت الجديدة الخاصة بها على أجهزة شركات أمازون وسامسونج و«إل جي»، في خطوة تهدف لضمان وصول الخدمة الجديدة إلى عشرات الملايين من مشاهدي محتوى الفيديو عبر الإنترنت في مختلف أنحاء العالم.
وأفادت وكالة «بلومبرج»، بأن ديزني تعتزم طرح خدمتها لبث الفيديو عبر الإنترنت، التي تحمل اسم «ديزني بلس»، اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وتصل رسوم الاشتراك في الخدمة إلى سبعة دولارات شهريًّا من أجل مشاهدة أفضل الأفلام والبرامج التلفزيونية التي تنتجها ديزني، وكانت ديزني وقعت بالفعل اتفاقيات لتشغيل الخدمة الجديدة على أجهزة أبل وروكو.
وتهدف سلسلة الاتفاقيات الجديدة مع تلك الشركات العملاقة التي تعمل في مجال تصنيع الأجهزة الإلكترونية إلى تحقيق دفعة قوية لخدمة ديزني بلس عندما تطرح يوم 12 نوفمبر الجاري، وتعتمد ديزني، على هذه الخدمة لجذب المشاهدين الذين تخلوا عن مشاهدة المحتوي التلفزيوني التقليدي.
وسجلت ديزني نتائج أفضل من المتوقع خلال الربع الأخير حيث ارتفعت قيمة سهم الشركة بأكثر من 5 ر4 بالمئة خلال التعاملات، وجاءت هذه النتائج مدفوعة بطرح بعض الأفلام التي نالت إقبالًا جماهيريًّا منقطع النظير مثل فيلم "الأسد الملك" خلال تلك الفترة.