10 أطعمة غنية بفيتامين «سي» لتقوية جهاز المناعة

10 أطعمة غنية بفيتامين «سي» لتقوية جهاز المناعة

تتعدَّد فوائد فيتامين "c" للجسم، ليس فقط لخصائصه القوية المضادة للأكسدة، ولكن أيضًا تحفيزه لإنتاج الكولاجين وبالتالي بقاء الجلد بصحة جيدة، فضلًا عن تقوية جهاز المناعة.

وقال خبيرة التغذية الروسية، يانا جريشينا، إنَّ فيتامين C يساعد كذلك على تقوية النسيج الضام، وجهاز العظام، ويهتم بصحة الأوعية الصغيرة والأسنان، مشيرة إلى أنه في جسم الإنسان لا يمكن إنتاج الفيتامين بشكل مستقل أو تراكمه، لذا لا يمكن الحصول عليه إلا من الغذاء الطبيعي.

وأكدت "جريشينا"، في تصريحات لـ"سبوتنيك"، أن جسم الإنسان يحتاج إلى 90 ملليجرامًا من فيتامين C يوميًا، لافتة إلى أن أحد أبرز أعراض نقص فيتامين سي هو "نزيف اللثة"، وبطء التئام الجروح، وتطور فقر الدم والاسقربوط. 

ونصحت خبيرة التغذية، بتواجد فيتامين سي بكثرة، في العديد من الأطعمة مثل "المشمش، والكرز، والفراولة، والفلفل الأصفر، والملفوف، والبقدونس، والسبانخ، والكيوي، والحمضيات، والثوم".

وأشارت يانا جريشينا، إلى أن جمعية الصحة العالمية توصي بتناول 4 حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا، على سبيل المثال تناول تفاحتين، ووجبة سلطة طازجة على الغداء والعشاء، وتنويع النظام الغذائي اليومي، للحفاظ على مستوى فيتامين سي في الجسم.

اقرأ أيضا| 

قد يعجبك أيضاً

No stories found.