Menu


بالفيديو.. مقاتلات أمريكية تسقط 40 طن قنابل على مخابئ «داعش» في العراق

قوات العمليات الخاصة طهرت المنطقة

أسقط سلاح الجو الأمريكي 40 طنًا من القنابل الموجهة بالليزر على ما أسماه «جزيرة موبوءة من داعش» في العراق. وبحسب تقرير لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية ـ ترجمته «عا
بالفيديو.. مقاتلات أمريكية تسقط 40 طن قنابل على مخابئ «داعش» في العراق
  • 2769
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أسقط سلاح الجو الأمريكي 40 طنًا من القنابل الموجهة بالليزر على ما أسماه «جزيرة موبوءة من داعش» في العراق.

وبحسب تقرير لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية ـ ترجمته «عاجل» ـ استخدمت طائرات من طراز F-15 و F-35 لقصف جزيرة كانوس، التي تقع في وسط نهر دجلة في وسط العراق، من أجل تدمير أماكن يختبئ فيها المقاتلون المتطرفون.

وقال العقيد مايلز ب. كاجينز، المتحدث باسم «عملية الحسم المشترك»: «هذا ما يبدو عليه الحال عندما تسقط نفاثات سلاح الجو الأمريكي F15  وF35 ما يقدر بـ36 ألف كيلوجرام من القنابل على جزيرة موبوءة بداعش».

وأضاف التقرير: «بعد ذلك تم إرسال قوات من كتيبة قوات العمليات الخاصة العراقية الثانية لتطهير المنطقة، التي وصفت بأنها مركز عبور لمقاتلي داعش القادمين من سوريا إلى مناطق الموصل ومخمور وكركوك في العراق.

ويُظهر مقطع فيديو درامي عن غارة القصف الجزيرة التي أضاءت من أولها إلى آخرها بانفجارات لم تترك أي جزء منها دون تغيير.

ويظهر شريط فيديو آخر التقطته القوات العراقية على الأرض أعمدة ضخمة من الدخان تتصاعد في السماء؛ حيث تضرب الجزيرة انفجارات.

وقال الميجور جنرال إريك تي هيل، قائد فرقة العمليات المشتركة للعمليات الخاصة - عملية الحل المتأصل، قائد القوات المسلحة: «إننا نحرم داعش من القدرة على الاختباء في جزيرة كانوس.. نحن نهيئ الظروف لقواتنا الشريكة لمواصلة تحقيق الاستقرار في المنطقة».

وقالت السلطات إنها أسقطت القنابل على الجزيرة لتعطيل قدرة داعش القدرة على الاختباء في الغطاء النباتي الكثيف.

وتظهر فيديوهات أخرى زورقين ممتلئين بالجنود العراقيين، وهم يتحركون باتجاه الجزيرة بعد عملية القصف.

قال متحدث باسم دائرة مكافحة الإرهاب العراقية إن قوات التحالف لا تزال تجري عمليات تطهير بري لتدمير أي من مقاتلي داعش الباقين في الجزيرة كجزء من عملية «الأرض السوداء».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك