Menu

المنتخبات العربية تواصل صراع الصدارة والتأهل في تصفيات مونديال 2022

مواجهة قوية بين البحرين والعراق

يتطلع منتخبا العراق وسوريا للابتعاد بصدارة مجموعتيهما في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022، وذلك مع انطلاق جولة جديدة من المباريات غدًا الثل
المنتخبات العربية تواصل صراع الصدارة والتأهل في تصفيات مونديال 2022
  • 74
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يتطلع منتخبا العراق وسوريا للابتعاد بصدارة مجموعتيهما في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022، وذلك مع انطلاق جولة جديدة من المباريات غدًا الثلاثاء، بينما يسعى منتخب الكويت لمواصلة صحوته عندما يواجه نظيره النيبالي.
ويخوض العراق مواجهة صعبة أمام البحرين في مدينة دبي الإماراتية بعد انتصاره الثمين في الدقائق الأخيرة على إيران يوم الخميس الماضي، وهو الانتصار الذي وضعه في صدارة المجموعة الثالثة.
لكن مدربه السلوفيني سريتشكو كاتانيتش حذر فريقه من التراخي، بعدما حقق ثلاثة انتصارات في مبارياته الأربع بالتصفيات عقب تعادله في الجولة الافتتاحية خارج ملعبه مع البحرين في سبتمبر.
من جانبه، اكتفى منتخب البحرين بتعادل مخيب للآمال دون أهداف خارج ملعبه مع هونج كونج يوم الخميس الماضي، ليهدر فرصة قطع خطوة كبيرة نحو التأهل للمرحلة الأخيرة في التصفيات.
البحرين تسعى للتعويض

ونقل موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن لاعب الوسط المهاجم كميل الأسود، قوله: «ندرك أنها ستكون مباراة صعبة؛ لأن العراق سيدخل اللقاء بعدما حقق فوزًا مهمًا على إيران».
واعترف الأسود بعدم شعور اللاعبين بالرضا عن التعادل خاصة بعدما صنع الفريق العديد من الفرص؛ لكنه شدد على أن اللاعبين سيسعون للتعويض أمام العراق واقتناص الصدارة.
وخلال مباراته أمام هونج كونج، سيطر المنتخب البحريني على الكرة أغلب الوقت؛ لكنه افتقد الإبداع في الثلث الأخير، وأدت اللمسة الأخيرة السيئة إلى إهدار كل الفرص التي أتيحت له.
ويتصدر العراق المجموعة الثالثة برصيد عشر نقاط بفارق نقطتين عن البحرين، بينما تحتل إيران المركز الثالث ولديها ست نقاط بعد هزيمتين متتاليتين أمام البحرين والعراق.
بوابة سوريا

وتلتقي سوريا مع الفلبين في دبي أيضًا؛ حيث تسعى للحفاظ على سجلها المثالي في التصفيات بعدما حققت انتصارها الرابع في أربع مباريات يوم الخميس الماضي عندما هزمت الصين 2-0.
وتملك سوريا 12 نقطة في صدارة المجموعة الأولى وتتقدم بخمس نقاط على الصين والفلبين التي فازت على جزر المالديف 2-1 في الجولة السابقة.
ونقلت وسائل إعلام عن مدرب سوريا فجر إبراهيم، قوله إن مباراة الفلبين هي بوابة سوريا لحجز مكان في المرحلة التالية من التصفيات، بشرط التعامل الجاد مع المباراة، مطالبًا بضرورة حصد نقاطها كاملة واصفا المباراة بأنها أهم من مواجهة الصين.
الكويت تتمسك بالأمل
من جانبها، أنعشت الكويت آمالها في التأهل للمرحلة التالية بفوز ساحق 9-0 على تايوان يوم الخميس الماضي، وتأمل أن تواصل الصحوة عندما تواجه نيبال على أرضية من العشب الصناعي في بوتان.
ولدى المنتخب الكويتي سبع نقاط من أربع مباريات ويتقدم بفارق الأهداف على الأردن الذي خسر 0-1 على أرضه أمام أستراليا التي تتصدر المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة.
ويلعب الأردن ضد تايوان في العاصمة عمان، حيث يسعى للعودة لطريق الانتصارات سريعًا.
مباراة سهلة

ويتجه منتخب قطر بطل آسيا، الذي يتصدر المجموعة الخامسة بعشر نقاط من أربع مباريات، إلى طاجيكستان لمواجهة أفغانستان مع سعيه لتعزيز موقعه على القمة.
وتتقدم قطر، التي تشارك في كأس العالم باعتبارها الدولة المستضيفة لكن تخوض التصفيات من أجل التأهل لكأس آسيا 2023، بنقطة واحدة على سلطنة عُمان التي تستضيف الهند صاحبة المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط.
مواجهة لبنانية- كورية
وفرض لبنان التعادل دون أهداف على كوريا الجنوبية في بيروت في الجولة السابقة، ويتطلع لتعزيز آماله في التأهل للمرحلة الأخيرة بالتصفيات عندما يستضيف كوريا الشمالية.
وتتصدر كوريا الجنوبية، التي لن تلعب في هذه الجولة، المجموعة الثامنة برصيد ثماني نقاط من أربع مباريات بفارق نقطة واحدة عن لبنان وكوريا الشمالية.
وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثماني، بالإضافة لأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني، إلى الدور الثالث في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك