Menu


سيدات أعمال السعودية ومصر يناقشن قوانين الاستثمار والفرص المتاحة بين البلدين

اللقاء أكد أهمية تعزيز التعاون بين البلدين

استضافت لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة برئاسة الدكتورة أحلام خوندنة، اليوم الاثنين، وفدًا من سيدات الأعمال المصريات، برئاسة ريم صيام،
سيدات أعمال السعودية ومصر يناقشن قوانين الاستثمار والفرص المتاحة بين البلدين
  • 563
  • 0
  • 0
فهد المنجومي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

استضافت لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة برئاسة الدكتورة أحلام خوندنة، اليوم الاثنين، وفدًا من سيدات الأعمال المصريات، برئاسة ريم صيام، مؤسسة المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال بالغرف التجارية المصرية، رئيسة مجلس سيدات الأعمال بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية. وحضر اللقاء، ممثلات عن الهيئة العامة للاستثمار، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت».

وجاء الاجتماع، الذي عُقد برئاسة الدكتورة أحلام خوندنة، رئيسة المجلس التنسيقي لعمل المرأة بمجلس الغرف السعودية، تفعيلًا لمذكرة التفاهم المشتركة التي تمت في «ملتقى مصر الرابع للاستثمار»، وذلك لمناقشة قوانين الاستثمار الأجنبي، والفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.

ومن ناحيتها، أكدت خوندنة، أهمية فتح مزيد من الفرص الاستثمارية لسيدات الأعمال في الجانبين، مؤكدة أن المناخ الاستثماري في المملكة يعزز استقطاب المستثمرين وفق اشتراطات جاذبة وآمنة.

من جهتها، قدمت ريم صيام، عرضًا تعريفيًّا بمبادرة المجلس، ودوره في دعم وجود المرأة المصرية في المجال التجاري والاقتصادي، مشيدة باستضافة غرفة مكة المكرمة، ولجنة سيدات الأعمال للوفد المصري، شاكرة لهم حفاوة الاستقبال.

وأشارت رئيس الوفد المصري، إلى أن اللقاء يأتي في إطار تفعيل بروتوكول التعاون المبرم بين سيدات أعمال غرفة مكة المكرمة ومثيلتهن بالغرفة التجارية بالإسكندرية، موضحة أن وفد سيدات الأعمال من مختلف الغرف التجارية في جمهورية مصر العربية، يحرص على تفعيل الشراكة، وبحث الفرص التي يمكن استغلالها بما يعود بالنفع على الأطراف كافة.

وأكدت على أهمية تعزيز التعاون بين مجالس ولجان سيدات الأعمال محليًّا ودوليًّا، وعلى عمق العلاقات وتجذرها بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية على الأصعدة كافة، قيادة وشعبًا، داعية إلى ضرورة استغلال الفرص الاستثمارية المتوفرة لدى البلدين، خاصة على المستوى الاقتصادي لسيدات الأعمال، والاستفادة من الخبرات المتاحة والتجارب الناجحة للبلدين.

ونظمت غرفة مكة المكرمة على هامش الزيارة معرضًا للتبادل التجاري بين الجانبين«B2B»، بمقر الغرفة في عدة مجالات منها الهندسة المدنية والمقاولات وتوريد مستلزمات المصانع، وصناعة الأثاث وغيرها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك