Menu


وقف بث قناة "المسيرة" الحوثية على "النايل سات"

لمخالفتها القوانين الإعلامية

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن قناة المسيرة التابعة لميليشيات الحوثي تم إيقاف بثها على قمر النايل سات، بعد جهود حثيثة بذلتها الحكومة الشرعية ممثلة بو
وقف بث قناة "المسيرة" الحوثية على "النايل سات"
  • 2603
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن قناة المسيرة التابعة لميليشيات الحوثي تم إيقاف بثها على قمر النايل سات، بعد جهود حثيثة بذلتها الحكومة الشرعية ممثلة بوزارة الإعلام وبدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأضاف وزير الإعلام، إن العالم لا يعترف إلا بحكومة واحدة وبقيادة واحدة لليمن ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وأوضح الوزير في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الوزارة تسعى لإيقاف القنوات الرسمية المختطفة لدى ميليشيا الحوثي بصنعاء (اليمن وعدن وسبأ)، وهي النسخ المزيفة من القنوات التابعة للحكومة والتي تبث من خلالها سمومها الطائفية وتمارس التحريض على العنف والكراهية في أوساط المجتمع اليمني.

واتخذ قمر يوتلسات الفرنسي قراراً بإغلاق بث  فضائيتي (المسيرة، والمسيرة مباشر)، وذلك لمخالفتها القوانين الإعلامية في نشر القناة لمحتوى إعلامي يؤجج للطائفية والدعوة للاقتتال وبث العداوة.

وبهذا القرار الذي اتخذته شركة الأقمار الصناعية يوتلسات بإسقاط بث تردد القناة من على مدار اليوتلسات، أصبحت القناة فقط محصورة في المدار القمر الروسي الذي لا يغطي منطقة الوطن العربي.

وبعد انحسار القناة في المدار الفضائي للأقمار الصناعية من على قمر (عرب سات ونايل سات ويوتلسات) لاتخاذ هذه الأقمار قراراً بإيقاف البث عن القناة، أصبحت قنوات إعلام الحوثي غير مرحب بها في مدار الأقمار الصناعية الفضائية في الوطن العربي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك