Menu


الحصيني يوضح خريطة السحب الممطرة بالمملكة

تتجه من الشمال الغربي إلى الجنوب..

قال عضو لجنة تسمية الحالات المناخية، عبدالعزيز الحصيني، إن هناك سحبًا ممطرة من متوسطة إلى غزيرة تمتدّ من الشمال الغربي إلى الجنوب الغربي في طريقها إلى الدمام وا
الحصيني يوضح خريطة السحب الممطرة بالمملكة
  • 9269
  • 1
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال عضو لجنة تسمية الحالات المناخية، عبدالعزيز الحصيني، إن هناك سحبًا ممطرة من متوسطة إلى غزيرة تمتدّ من الشمال الغربي إلى الجنوب الغربي في طريقها إلى الدمام والخبر ثم البحرين، بالإضافة إلى سحابة رعدية ممطرة شمال غرب القنفذة، مع نشوء سحب على عموم منطقة الرياض والشمالية صباح اليوم الأحد.

من جهته، توقع خبير الأرصاد، حسن كراني، استمرار تحرك الحالة الماطرة، اليوم، في اتجاه الشمال الشرقي للخليج العربي. موضحًا أن ذلك دلالة على بداية حالة استقرار الأجواء في المملكة.

وأشار كراني إلى وجود تعمّق ملموس لامتداد مرتفع جوي على معظم أجواء المملكة يمتدّ محوره حتى منطقة الرياض مصحوبا كتلة هوائية باردة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقعت -في تقريرها لطقس الأحد- استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، على منطقتي الرياض والشرقية.

كما يتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحدّ من مدى الرؤية الأفقية، على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة، وأجزاء من حدود الشمالية، إضافة إلى انخفاض ملموس في درجات الحرارة على مناطق شمال ووسط المملكة مع فرصة لتكون الضباب على تلك المناطق.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك